10 عادات تفعليها تضر بصحة بشرتك

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 25 فبراير 2018 ,10:10 ص

10 عادات تفعليها تضر بصحة بشرتك


هناك عادات تفعلها معظم السيدات وهي تضر بصحة بشرتك، وتجعلها غير نضرة وغير حيوية، وأبرز هذه العادات غسل البشرة بالماء الساخن، والنوم بدون إزالة المكياج، وعدم النوم لفترات كافية، وهناك بعض الأكلات التي تتناولها المرأة ولا تعرف أنها تضر بصحة بشرتها، كلها عادات خاطئة تعرفي عليها تفصيليًا في السطور التالية.

عادات تفعليها تضر بصحة بشرتك تجنبيها:

1- قلة النوم.

2- النوم بالمكياج.

3- تناول النشويات والسكريات والدهون بكثرة.

4- تناول القهوة بكثرة.

5- عدم تقشير البشرة باستمرار.

6- التخلص الخاطئ من البثور.

7- استخدام فرش المكياج المتسخة.

8- استخدام الماء الساخن في غسل البشرة.

9- التعرض المستمر لأشعة الشمس.

10- الاستخدام المفرط للمكياج لفترات طويلة.

عادات تفعليها تضر بصحة بشرتك تجنبيها:

1- قلة النوم:

يجب أخذ قسط كافي من النوم، بعدد ساعات تتراوح من 6 إلى 8 ساعات يوميًا، وذلك لأن خلايا الجسم تقوم بتجديد نفسها للتخلص من السموم أثناء النوم، فإن قلة النوم يتسبب في ظهور الهالات السوداء حول العين، ويجعل مظهر البشرة غير صحي.

2- النوم بالمكياج:

من أخطر العادات التي تضر بصحة بشرتك، هي النوم دون إزالة المكياج، وهذه العادة تتسبب في إنسداد المسام وبالتالي ظهور الرؤوس السوداء والحبوب بكثرة، وهناك دراسات حديثة أثبتت أن هذه العادة تسبب تكسر الكولاجين الموجود بالبشرة، وهذا يتسبب في ظهور علامات التجاعيد مبكرًا.

3- تناول النشويات والسكريات والدهون بكثرة:

هناك دراسات حديثة أثبتت أن تناول كميات كبيرة من النشويات والسكريات تسبب في ظهور الحبوب والبثور السوداء، لذا ينصح بتناول هذه الأطعمة مرة واحدة في الأسبوع.

كما ينصح بتجنب تناول الأكلات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، وذلك لأنها تتسبب في وجود صعوبة في الهضم وبالتالي زيادة إفراز الزيوت والدهون في البشرة والتي تتسبب في ظهور الحبوب في البشرة.

4- تناول القهوة بكثرة:

أثبتت الدراسات أن تناول القهوة بكثرة يؤدي إلى ظهور علامات التجاعيد والشيخوخة المبكرة.

5- عدم تقشير البشرة باستمرار:

ينصح بضرورة تقشير البشرة باستمرار، مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، لإزالة الجلد الميت الذي يسد المسام، وبالتالي تستطيعين استعادة نضارة وشباب البشرة ومنع ظهور البقع الداكنة والحبوب والبثور السوداء.

6- التخلص الخاطئ من البثور:

تلجأ بعض الفتيات من التخلص من البثور والحبوب التي تظهر ببشرتها عن طريق الضغط عليها في محاولة لتفريغ ما بداخلها وبالتالي إزالتها والتخلص منها، ولكن هذه الطريقة خاطئة جدًا حيث أنها تؤدي إلى إنتشار البكتيريا داخل الجلد، والتي تتسبب في ظهور البقع الداكنة بالبشرة.

7- استخدام فرش المكياج المتسخة:

من العادات السيئة التي تفعلها السيدات، هي استخدام فرش المكياج أكثر من مرة حتى بعد اتساخها، دون غسلها، فعند كثر استخدام هذه الفرش تتكاثر الفطريات والبكتريا على الفرش، وهذه البكتريا تنتقل إلى الوجه عند استخدامها وبالتي تسبب للبشرة التهابات وأمراض جلدية خطيرة، لذا ينصح بغسل فرش المكياج مرة واحدة اسبوعيًا على الأقل.

8- استخدام الماء الساخن في غسل البشرة:

تستخدم كثير من الفيتات الماء الساخن في غسل الوجه ظنًا منها أنها تقوم بتنظيف البشرة بشكل كامل، ولكن هذا خطأ كبير حيث أن المياه الساخنة تتسبب في إزالة الزيوت الطبيعية الموجودة بالبشرة، كما أنها تتسبب في إرتخاء أعصاب الوجه، لذا ينصح بغسل الوجه بالماء الفاتر بدلًا من الساخن.

9- التعرض المستمر لأشعة الشمس:

إن التعرض المستمر لأشعة الشمس يؤدي إلى تجاعيد البشرة وتلفها، لذا ينصح بوضع واقي الشمس حتى يحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية.

10- الاستخدام المفرط للمكياج لفترات طويلة:

تلجأ العديد من الفتيات إلى استخدام المكياج، ولكن احذري وضع كميات كبيرة من مساحيق التجميل على بشرتك، وذلك لأنها قد تسبب التهابات البشرة وظهور الحساسية، وذلك لاحتواء المكياج على مواد كيميائية مضرة تسد مسام البشرة وبالتالي تتسبب في ظهور الحبوب والالتهابات.



موضوعات متعلقة:

5 ممارسات يومية خاطئة تؤثر على العمود الفقري بشكل سلبي

9 قرارات يجب اتخاذها قبل سن الـ 25

6 ماسكات للعناية بالبشرة الدهنية

نصائح فعالة للعناية بالبشرة الحساسة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك