فوائد الكولاجين المذهلة للشعر والبشرة

بواسطه محمد عبدالرؤوف الاحد , 19 مارس 2023 ,2:27 م

فوائد الكولاجين المذهلة للشعر والبشرة


تعرفي مع لهلوبة على فوائد الكولاجين المذهلة للشعر والبشرة، الكولاجين هو أكثر العناصر المهمة للبشرة، فهو بروتين يساعد في الحفاظ على صحة البشرة والأظافر والشعر، حيث أن كمية مناسبة من الكولاجين في الجسم تساعد على تحسين مرونة الجلد وجعلها أكثر شبابًا، أما قلة الكولاجين في الجسم تسبب تساقط الشعر وجفاف الجلد وترهله وضعف الأظافر، وتقل نسبة الكولاجين في الجسم عادة بسبب شرب الكحوليات والتدخين وتناول السكر بكثرة، لهذا تعرفي مع لهلوبة على فوائد الكولاجين للشعر والبشرة.

كما أن الكولاجين هو بروتين يوجد في أنحاء مختلفة من الجسم، وخاصةً في الأنسجة الضامة الليفية الموجودة في الجلد، والعضلات، والعظام والأسنان، والأظافر، والأربطة، والأوتار، والغضاريف؛ حيث يدخل الكولاجين في تكوينها بصورة رئيسية.

فوائد الكولاجين للشعر والبشرة:

1- يساعد على تعزيز مرونة الجلد:

الكولاجين يساعد على منع ترهل الجلد عن طريق تنشيط خلايا الجسم، كما أنه مهم جدًا في تسريع عملية تجديد الخلايا، وبالتالي يجعل الجلد مشدودًا وخاليًا من التجاعيد والترهلات.

2- الكولاجين يحسن ملمس الجلد:

كمية مناسبة من الكولاجين في الجسم تساعد على جعل الجلد صحي وأكثر حيوية، لأن الكولاجين في الجسم يساعد على استبدال الأنسجة التالفة ويعزز من نمو الخلايا الجديدة، لهذا عندما يحتوي الجلد على كمية عالية من الكولاجين تصبح مرونته أفضل وخاليًا من التجاعيد.

3- تحسين صحة الشعر:

يساعد الكولاجين في الحصول علي شعر طويل و صحي و ذلك لأنه يعمل علي زيادة البروتينات في الجسم، وعند نقص الكولاجين يؤدي ذلك إلي جفاف البشرة، وإستهلاكه بشكل يومي يعمل ذلك على زيادة قوة الشعر، كما أن الكولاجين يحارب الجذور الحرة التي تؤثر على نمو الشعر.

4- يعالج آثار الجروح:

وخصوصًا تلك الآثار الناتجة عن حب الشباب، كما أن مع تقدم العمر يبدأ ظهور الندوب والكولاجين له دور أساسي في تخفيفها وإزالتها بشكل كامل.

5- يحافظ على مرونة البشرة:

حيث يمنع الكولاجين على منع ظهور التجاعيد على بشرة الوجه التي تظهر مع التقدم في العمر.

6- يقلل من ظهور الشيب في الرأس:

حيث يدعم الكولاجين البنية التحتية لبصيلة الشعر، وذلك يساعد على التخفيف من ظهور الشيب وترطيبه.

 

مواضيع متعلقة:

5 وصفات طبيعية لانتاج الكولاجين وتجديد شباب البشرة

فوائد الجريب فروت على الشعر والبشرة

فوائد زيت الخردل للجسم والشعر والبشرة

10 عادات تفعليها تضر بصحة بشرتك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك