فوائد الجريب فروت على الشعر والبشرة

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 18 إبريل 2023 ,2:32 م

فوائد الجريب فروت على الشعر والبشرة


كثير من الأشخاص يعتقدون أن فاكهة الجريب فروت للتخسيس وتقليل الشهية فقط، لكن لهلوبة تقدم لكي فوائد الجريب فورت المتعددة للشعر والبشرة، فهو غني بفيتامين "C"، وفيتامين "A"، والألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم. مما يجعله غني بمستويات معتدلة من فيتامين "B" المركب مثل حامض الفوليك، البيريدوكسين والثيامين، بالإضافة إلى بعض المعادن مثل الحديد والكالسيوم والنحاس والفوسفور. كل من هذه الفيتامينات من الجريب فروت لها فوائد صحية وجمالية، تعرفي في السطور التالية من خلال موقع لهلوبة على فوائد الجروب فروت على الشعر والبشرة.

1- المحافظة على شباب البشرة:

الجريب فروت من الفواكه الغنبة بفيتامين "سي" الذي يحافظ على شباب البشرة، ويمنع ظهور علامات الشيخوخة عليها من تجاعيد وخطوط دقيقة في الوجه.

2- تقشير البشرة:

تساعد خصائص الجريب فروت على تقشير البشرة بعمق، كما أنه يطهر البشرة من الأوساخ، لهذا ينصح باستخدام عصير الجريب فروت للحفاظ على نضارة البشرة.

3- المحافظة على رطوبة الجلد:

بسبب احتواء الجريب فروت على كمية كبيرة من المياه، فهو يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد ونضارته ويمنحه مظهر مشرق.

4- القضاء على قشرة الرأس:

الجريب فروت يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين "أ"، "سي"، وهم يعملون على القضاء على القشرة الموجودة في الرأس، دلكي فروة رأسك بعصير الجريب فروت وستلاحظي الفرق.

5- تعزيز نمو الشعر:

يساعد فيتامين "أ" الموجود في الجريب فروت في تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ويساعد في تغذية بصيلات الشعر، وبالتالي يساعد على نمو الشعر.

6- منظف طبيعي رائع:

الجريب فروت هو مطهر طبيعي يساعد في إزالة السموم والشوائب من البشرة.

 

مواضيع متعلقة:

اصنعي بنفسك ديتوكس طبيعي للوجه من الجريب فروت

فوائد الكولاجين المذهلة للشعر والبشرة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك