فوائد الفاكهة ذات اللون الاحمر

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 1 فبراير 2018 ,9:52 ص

فوائد الفاكهة ذات اللون الاحمر


للفاكهة ذات اللون الأحمر فائدة كبيرة جدًا لجسم الإنسان، إذ أن الفواكه التي لونها أحمر، مثل التوت والفرولة والرمان والبطيخ والكرز والتفاح الأحمر، تحتوي على مضادات الأكسدة مثل الليكوبين والانثوسيانين، وهذه المواد تساهم في محارب مرض السرطان وأمراض القلب وسرطان البروستاتا، كما أنها تساعد في تقليل الإصابة بالسكتة الدماغية، بالإضافة إلى أن مضادات الأكسدة تساهم امتصاص الجذور الحرة الضارة، وفي السطور التالية تعرفي على فوائد الفاكهة ذات اللون الأحمر.

 

فوائد الفاكهة ذات اللون الأحمر :

1- فوائد التوت.

2- فوائد الفراولة.

3- فوائد الكرز.

4- فوائد الرمان.

5- فوائد البطيخ.

6- فوائد التفاح الأحمر.

 

فوائد الفاكهة ذات اللون الأحمر :

1- فوائد التوت:

صورة ذات صلة

يحوي التوت البري على نسبة عالية من العناصر المفيدة، حيث إنه يحتوي على مضادات الأكسدة، ونسبة عالية من فيتامين "ج"، كما انه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد في تسهيل عملية هضم الطعام بالتالي الحفاظ على الجهاز الهضمي، كما انه يعالج الإمساك ويقي من الإصابة منه.

ولاحتوائه على المزيد من هذه العناصر الغذائية، يساعد التوت على تقوية جهاز المناعة، كما أنه يساهم في في تقليل تأثير المواد المسببة للسرطان.

2- فوائد الفراولة:

صورة ذات صلة

تحتوي الفراولة على نسبة عالية من أملاح الكالسيوم، والمواد السكرية، والحديد، كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات، مثل فيتامين "ج"، وفيتامين "ب"، وفيتامين "ك"، وفيتامين "هـ".

وتساهم الفراولة في تنشيط عمل المعدة، لذا هي مدرة للبول، كما أنها تساهم في بناء الأنسجة، بالإضافة إلى إنها تعتبر مضادة للسموم.

3- فوائد الكرز:

نتيجة بحث الصور عن كرز

يحتوي الكرز على مزيد من العناصر الغذائية الهامة، حيث إنها تحتوي على فيتامين "ج" وفيتامين "أ" وفيتامين "هـ" وفيتامين "ب"، كما أنها تحتوي على الفسفور والماغنسيوم والبوتاسيوم والنحاس، بالإضافة إلى إنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في محاربة الشيخوخة ومحاربة الالتهابات.

يفيد الكرز في علاج التهابات المسالك البولية، كما أنه مفيد لمصابي أمراض الكبد، بالإضافة إلى أنه يساهم في الحفاظ على صحة القلب وتنظيم ضغط الدم ويساعد في فقدان الوزن، كما أنه يساعد في منع اضطرابات الدماغ، ويساعد في تسهيل حركة الهضم ومنع الإمساك، بالإضافة إلى إنه يساعد في حماية خلايا الجسم من الجذور الحرة المسببة للسرطان.

 

4- فوائد الرمان:

صورة ذات صلة

يحتوي الرمان على نسبة عالية من فيتامين "ج" والحديد والكالسيوم والفلافونويد، التي تكافح تلف الخلايا وتجدد الدم وتنقيه، كما أنه يساعد في تقوية الذاكرة بالإضافة إلى الحفاظ على صحة العينين والقلب والشرايين، بالإضافة إلى أنه يقلل من ظهور التجاعيد ويسهل عملية الهضم ويحافظ على الجهاز الهضمي، أيضًا يساهم في تقوية عضلة القلب والوقاية من الإصابة بأمراض السرطان.

5- فوائد البطيخ:

نتيجة بحث الصور عن بطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من العناصر الغذائية، حيث تحتوي شريحتان من البطيخ على 10% من البوتاسيوم الموصى به يوميًا، و80 سعر حراري و25% من الفيتامينات "ب6" و"ج" التي يحتاجها الجسم يوميًا.

ويساهم البطيخ في محاربة السرطان، وخفض خطر الإصابة بالأوعية الدموية وأمراض القلب.

6-  فوائد التفاح الأحمر:

نتيجة بحث الصور عن تفاح أحمر

يحتوي التفاح الأحمر على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، كما أن به نسبة من مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من أمراض السرطان.

ويساعد التفاح الأحمر في محاربة سموم الجسم، كما أنه يعتبر مطهر طبيعي للأمعاء والفم والأسنان، ويساهم في مقاومة أمراض الشيخوخة والتخلص من انتفاخات البطن والغازات، ويعتبر علاج قوي لأمراض المفاصل وعلاج فعال لأمراض المعدة حيث إنه يكافح الحموضة.

 

 

 

 

 

موضوعات متعلقة: 

أثر ارتداء اللون الاحمر على الحالة المزاجية

فوائد تناول الفواكه يوميا للوقاية من الامراض



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك