فوائد فاكهة الكمثرى.. تخفض الوزن وتحصن القلب

بواسطه سهام مسلم الأربعاء , 28 فبراير 2018 ,10:10 ص

فوائد فاكهة الكمثرى تخفض الوزن وتحصن القلب


فوائد فاكهة الكمثرى للصحة عظيمة ومذهلة، فهي من أهم أنواع الفواكه التي يمكنك تناولها دون الخوف من حدوث أي أثار جانبية أو أضرار، وتتميز الكمثرى باحتواءها على نسبة كبيرة من الماء بالإضافة إلى الألياف الغذائية وبالتالي فهي تعتبر وجبة مشبعة يمكنك تناولها بين الوجبات الاساسية في حال الشعور بالجوع.

أثبتت دراسة علمية حديثة أن تناول ثمرة واحدة من الكمثرى يوميا يساعدك على فقدان نصف كيلو من وزنك يوميًا، واكتشف الباحثون القائمون على الدراسة أن الاشخاص الذين يتناولون الكمثرى يوميًا أقل عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 35% مقارنة بغيرهم الذين لا يتناولوها.

وكشفت دراسة أخرى أن الكمثرى من أهم الفواكه التي تحافظ على صحة المرأة الحامل لأنها تطهر الدم من الفيروسات، بالإضافة إلى إنها غنية بالألياف الغذائية ومضادات الاكسدة التي تحافظ على صحة الجنين.

بينما أكدت دراسة أخرى أن تناول ثمرتين من فاكهة الكمثرى يوميًا يساهم فى التقليل من احتمالية الإصابة بمتلازمة الأيض، وهي تتمثل في ارتفاع مستويات سكر الدم ومعدل ضغط الدم والسمنة.

أشهر أنواع الكمثرى:

وليامز أو بارتلت:

أشجاره قائمة النمو تميل للحمل المنتظم، ثمارها صفراء عند النضج بخد أحمر وهي حلوة المذاق.

كونفرانس:

أشجاره متوسطة النمو، وثماره متوسطة إلى كبيرة الحجم بقشرة صفراء وبقع بنية.

كوشيا:

أشجاره قائمة وثماره متوسطة الحجم بلون أصفر ذهبي، وهو مثمر ذاتيًا ولا يحتاج إلى تلقيح خلطي.

وإليك مجموعة من أهم وأبرز فوائد الكمثرى للصحة:

ـ الحفاظ على صحة الجنين

ينصح الاطباء المرأة الحامل بتناول الكمثرى لما تحتويه من فيتامين "ج" الذي يقوي الجهاز المناعي ويحافظ على صحة الجنين كما يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الطفل.

ـ ضبط مستوى السكر

تساعد الكمثرى على ضبط مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري، فهي غنية بأحماض "أوميجا 3" الذي يقلل من نسبة امتصاص الكولسترول في الجسم.

ـ حماية القلب

من الفوائد الرائعة للكمثرى أنها تساعد على حماية القلب وتقليل فرص الإصابة بتصلب الشرايين، وبالتالي يحظى لاشخص المداوم على تناول الكمثرى بحياة خالية من الأمراض القلبية الخطيرة مثل الجلطات والسكتات.

ـ تغذية البشرة وتقوية الشعر

من أهم الفيتامينات التي تحتوي عليها الكمثرى فيتامين "أ" الذي يساهم في تغذية البشرة وتوحيد لونها، كما أن الكمثرى تضم نسبة كبيرة من المعادن اللازمة لتقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه.

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك