بعيدًا عن تأثيرها النفسي.. فوائد مذهلة لممارسة اليوجا

بواسطه رضوى الشاذلى الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020 ,10:05 ص

بعيد ا عن تأثيرها النفسي فوائد مذهلة لممارسة اليوجا


بعيدًا عن تأثيرها النفسي هناك فوائد مذهلة لممارسة اليوجا، تلقي لهلوبة الضوء عليها من خلال هذا المقال، فكلنا نعلم أن لليوجا أثر إيجابي في علاج الضغوط النفسية المختلفة، كما أن لها دور في بعض الأوقات في علاج ضغط الدم أو ألم الظهر.

وكغيرها من الرياضات بشكل عام، تساهم ممارسة اليوجا في الوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض، كأمراض القلب والأوعية الدموية؛ لأنها تعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم، لذا فهي أيضًا تجعل الجسم أكثر رشاقة ومرونة، لكن لليوجا فوائد كثيرة لجمالك تعرفي عليها معنا في السطور التالية.

فوائد مذهلة لممارسة اليوجا:

1- تنقي الجسم من السموم:

اليوجا تحسن الدورة الدموية، وتطهر الجسم من السموم، وهى أفضل من التمارين الرياضية الأخرى التي تقوم بنفس المهمة، لأنها تزيل أيضًا السموم من الغدد الليمفاوية، وتنشط الجهاز الهضمي، والذي له دور جيد في سرعة تخليص الجسم من السموم، وهو ما يساعد على أن يكون الجلد مشرقًا ونضرًا.

2- تقلل التوتر:

التوتر هو أسوأ شيء قد تمرين به لأنه يؤثر على جسمك بشكل سلبي، وتحديدًا على بشرتك وعينيك، لهذا قد يكون الحل الأفضل والمضمون هو ممارسة اليوجا، لأنها تساعد على التخفيف من حدة التوتر.

4- تشد الجسم وتمنع الترهل:

ويمكن ملاحظة هذه النتيجة بعد فترة من ممارسة اليوجا.

5- تجعل البشرة مشرقة:

كثير من ممارسي اليوجا بشرتهم أكثر لمعانًا من الآخرين، كما أن اليوجا تخفف الإصابة بأمراض الجلد وحب الشباب، لأنها تساعد على زيادة الدورة الدموية فى الجسم، وتطهر المسام من السموم.

6- تساعد على انقاص الوزن:

اليوجا من أهم التمارين التي تجعل الجسم أكثر جاذبية ومرونة، وقد تساعدك على حرق الدهون، هذا إذا اخترتي الوضع الصحيح، وهذا ينعكس عليك في النهاية بأن تكوني أكثر ثقة، ويترجم هذا في النهاية لمظهر جذاب.

7- تخفف آلام الطمث:

تمارين اليوجا تخفف من آلام الطمث وأعراض ما قبل الطمث التي تزداد مع زيادة حدة التوتر.

 

موضوعات متعلقة:

12 فائدة صحية للتأمل لماذا يجب عليك ممارسته؟

ماذا يحدث لجسمك بعد 30 دقيقة رياضة؟

استبدلي القهوة باليوجا واستعيدي نشاطك في رمضان

4 أوضاع يوجا لصدر مشدود



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك