فوائد الزعتر للصحة العامة

بواسطه سهام مسلم الثلاثاء , 8 نوفمبر 2022 ,1:48 م

فوائد الزعتر


تعرفي مع لهلوبة على فوائد الزعتر للصحة عديدة أهمها استخدامه كمطهر للمعدة، وقدرته على التخفيف من آثار الحروق الجلدية، ويعتبر الزعتر من الأعشاب الرائعة التي تضفي نكهة مميزة للطعام، ويدخل زيت الزعتر في صنع العديد من المستحضرات الطبية التي تقضي على الفطريات والميكروبات.

وأثبتت دراسة علمية حديثة أن أوراق الزعتر تعمل كمضاد طبيعي للبكتيريا وتساهم في التخلص من إلتهابات الشعب الهوائية إذا تم غليها وتناولها على مدار اليوم، كما أنها تفيد في إرخاء العضلات.

وكشفت دراسة أخرى أن الزعتر يحتوي على مواد مسكنة للألم ومطهرة للفيروسات ومنشطة للدورة الدموية تمنح الجسم الطاقة والحيوية.

وأظهرت الابحاث أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة مثل "الفلافونويد" والتي تلعب دورًا هامًا في الوقاية من الأمراض مثل السرطان والزهايمر.

وإليك أهم وأبرز فوائد الزعتر الصحية:

ـ تطهير المعدة من الغازات 

يساعد الزعتر على طرد الغازات من المعدة كما ينظم عمل الجهاز الهضمي، ويقلل من آلام المغص الكلوي، وعند خلطه بزيت الزيتون يصبح علاجًا طبيعيًا للإسهال.

ـ تهدئة السعال 

يخفف الزعتر من حدة السعال ويسهل عملية طرد البلغم، لذا ينصح الاطباء بتناول مغلي الزعتر عند الاصابة بنزلات البرد الشديدة.

ـ الحفاظ على صحة القلب 

يقي من الإصابة بأمراض القلب لاحتواءه على مضادات للأكسدة تقلل احتمالية الاصابة بانسداد الشرايين، كما يستخدم كمقوي طبيعي لعضلة القلب.

ـ يقي الأسنان من التسوس 

يساعد على تخفيف آلام اللثة ووجع الأسنان عند خلطه مع القرنفل وغليهما والتمضمض بهما بعد أن يبرد، وعند مضغه يعمل كمكافح للتسوس.

ـ يعالج التهابات الجلد 

يستخدم لمعالجة لدغات البعوض كما يقلل من آثار الصدفية ويخفف من الالتهابات الناتجة عن الحروق الجلدية.

 

موضوعات متعلقة: 

فوائد الزعتر المغلي للتخسيس

10 فوائد للزعتر المغلي يعزز المناعة ومهدئ للآلام

فوائد الزعتر المغلي علاج رائع للأمراض التنفسية

طرق التخلص من الكرش بالاعشاب

 

 

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك