فوائد الزعتر المغلي.. علاج رائع للأمراض التنفسية

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 2 يونيو 2020 ,2:30 م

فوائد الزعتر المغلي علاج رائع للأمراض التنفسية


تعرفي على فوائد الزعتر المغلي، حيث يشتهر بفوائده الصحية على جسم الإنسان، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم والماغنسيوم والحديد والبوتاسيوم، كما أنه غني بفيتامين "ج" وفيتامين "أ"، إلى جانب احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

ويساعد الزعتر المغلي على تخفيف أعلااض الأنفلونزا والسعال، كما أنه مفيد للتناول في فترة الحيض لتخفيف الألم والتشنجات الشديدة التي تحدث في هذه الفترة.

ومن خلال الموضوع التالي تقدم لكم لهلوبة فوائد الزعتر المغلي، تناوليه مرة يوميًا للحصول على فائدته القصوى للجسم والاستفادة منها.

فوائد الزعتر المغلي للصحة:

فوائد الزعتر المغلي

- علاج الأمراض التنفسية:

يساعد مغلي الزعتر في علاج معظم أمراض الجهاز التنفسي، مثل: الربو، والسعال، والتهاب الشعب الهوائية المزمنة، ويخفف من أعراض نزلات الأنفلونزا، وذلك بسبب احتوائه على خصائص مضادة للالتهابات وخصائص أخرى مضادة للأكسدة.

- تعزيز جهاز المناعة:

إن تناول الزعتر المغلي يساعد في تعزيز جهاز المناعة، بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة، ونسبة عالية من فيتامين "c" الذي يساعد في تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، ومن ثم زيادة المناعة لمواجهة الامراض والفيروسات.

- التخلص من الالتهابات:

يحتوي الزعتر المغلي على مضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من الجذور الحرة التي ينتجها الجسم، كنا أنه يساعد في علاج الالتهابات ويطهر الجسم من البكتيريا.

- علاج مشاكل الجهاز الهضمي:

يساعد مشروب الزعتر المغلي على علاج كافة مشاكل الجهاز الهضمي من إسهال، وغازات، وطفيليات، كما أنه يساعد في علاج الالتهابات في المسالك البولية، وذلك بسبب احتوائه على خصائص مضادة للبكتريا والإلتهابات.

- تخسيس الوزن:

يساعد مغلي الزعتر في تعزيز الأيض، والذي يساهم في حرق الدهون ومن ثم تخسيس الوزن بشكل ملحوظ، كما أنه يساعد في تقليل الشهية وفي المقابل يمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة ويعزز الطاقة.

- تخفيف ألم الحيض:

يساعد الزعتر المغلي في تخفيف ألم وتشنجات الحيض، وذلك بسبب احتوائه على خصائص مضادة للتشنجات، ومضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الألم والشعور بالراحة.

- تحسين المزاج:

إن تناول الزعتر المغلي يساعد في تحسين تقلبات المزاج، فهو يعمل كمهدئ طبيعي ويمد الجسم بالشعور بالراحة، بالإضافة إلى أنه غني بالعناصر الغذائية اللازم لصحة جسم الإنسان.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الزعتر المغلي في علاج الأمراض التنفسية والحماية من فيروس كورونا

فوائد الزعتر المغلي للتخسيس

10 فوائد للزعتر المغلي يعزز المناعة ومهدئ للآلام

فوائد الزعتر للصحة العامة

فوائد النعناع الاخضر المغلي مهدىء للأعصاب وتشنجات المعدة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك