فوائد الزعتر المغلي للتخسيس

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 2 يونيو 2020 ,3:38 م

فوائد الزعتر المغلي للتخسيس


نخبركم اليوم في لهلوبة بفوائد الزعتر المغلي للتخسيس، فالزعتر يعرف بأنه من أفضل المشروبات العشبية التي تساعد في حرق الدهون وتخسيس الوزن بشكل ملحوظ ومثالي، ولكن يرجى الاستمرار على تناوله، كوب يوميًا على الأقل.

واحذري إذا كنتِ سيدة حامل وتريدين تخسيس الوزن، حيث أنه يجب استشارة الطبيب أولًا قبل تناول الزعتر المغلي، حتى لا يضر صحتك وصحة الجنين.

وإلى جانب فوائد الزعتر المغلي في التخسيس، فهو يعرف بفوائده الجمة على صحة الإنسان، فهو يعالج الكثير من الأمراض وأهمها الأمراض التنفسية وأمراض الجهاز الهضمي، ويساعد على عملية الهضم، كما أنه يعزز من جهاز المناعة، وكل ذلك بسبب احتوائه على عناصر غذائية هامة، أهمها: الحديد والمغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، كما أنه غني بمضادات الأكسد والفيتامينات مثل فيتامين "ج" وفيتامين "أ".

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم فوائد الزعتر المغلي للتخسيس بشيء من التفصيل.

فوائد الزعتر المغلي للتخسيس:

فوائد الزعتر المغلي للتخسيس

يساعد تناول الزعتر المغلي على تعزيز الأيض، والذي يساهم في حرق الدهون ومن ثم تخسيس الوزن بشكل ملحوظ.

 كما أنه يساعد في تقليل الشهية، وبالتالي تقليل تناول كمية كبيرة من الطعام، وهذا يساعد في تخسيس الوزن. وفي المقابل يمد الزعتر الجسم بالمزيد من العناصر الغذائية اللازمة ويعزز الطاقة، لذا فهو يساعد في تخسيس الوزن بدون حدوث ضرر على الصحة.

وهناك دراسات علمية أثبتت فاعلية الزعتر في تخسيس الوزن، وذلك لاحتوائه على مادة يطلق عليها اسم Carvacrol، وهي عبارة عن مركب  قوي وفعال في التخسيس، هذه المادة تدخل في أدوية التخسيس الشهيرة، وذلك بسبب فاعليتها في عملية تخسيس الوزن. لذا يكون مثالي تناول كوب واحد من الزعتر المغلي يوميًا لتخسيس الوزن بشكل ملحوظ بدون ضرر.

طريقة تحضير الزعتر المغلي:

طريقة تحضير الزعتر المغلي

المكونات:

- ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف.

- 2 كوب ماء مغلي.

- شريحة ليمون.

- ملعقة صغيرة عسل نحل.

طريقة عمل الزعتر المغلي:

- اغلي الماء على النار لمدة دقائق، ثم اخفضي الناء.

- بعد ذلك أضيفي الزعتر الجاف إلى الماء، وغطي الوعاء.

- اتركي الزعتر يغلي على النار لمدة دقائق، ثم ارفعيه من على النار.

- اتركي الزعتر المغلي جانبًا حتى يبرد قليلًا.

- اسكبيه في كوب، واضيفي إليه شريحة الليمون حسب الرغبة، ثم حليه بملعقة صغيرة عسل نحل، وتناوليه بالهنا والشفا قبل أو بعد تناول الطعام بحوالي ساعة للحصول على الفائدة القصوى منه.

 

موضوعات متعلقة:

10 فوائد للزعتر المغلي يعزز المناعة ومهدئ للآلام

فوائد الزعتر المغلي علاج رائع للأمراض التنفسية

فوائد الزعتر للصحة العامة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك