10 فوائد للزعتر المغلي.. يعزز المناعة ومهدئ للآلام

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 2 يونيو 2020 ,2:48 م

10 فوائد للزعتر المغلي يعزز المناعة ومهدئ للآلام


تعرفي على فوائد الزعتر المغلي على الصحة، فيعتبر هذا المشروب من أفضل المشروبات العشبية التي تعالج مختلف الأمراض، وخاصة الأمراض التنفسية والهضمية، كما أنه يزيل ألم وتشنجات الحيض.

ويحتوي الزعتر على عناصر غذائية مفيدة لجسم الإنسان، ومن أهمها الحديد والماغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، كما أنه غني بمضادات الأكسد والفيتامينات مثل فيتامين "c" لذا فهو يعزز من جهاز المناعة، ويتصدى للأمراض.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن مغلي الزعتر يخلص الجسم من الالتهابات المعوية، ويساعد في كبح نمو أنواع مختلفة من البكتيريا.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم في لهلوبة عن فوائد الزعتر المغلي على الصحة، تناوليه باستمرار، ولكن يحذر تناوله للحامل إلا بعد استشارة الطبيب المعالج.

فوائد الزعتر المغلي:

فوائد الزعتر المغلي

1- من أهم فوائد الزعتر المغلي أنه يساعد على تعزيز جهاز المناعة وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين "c"، والذي يساعد في تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، ومن ثم زيادة المناعة لمواجهة الأمراض والفيروسات، كما يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

2- يساعد تناول الزعتر المغلي على تحسين تقلبات المزاج، فهو يعمل كمهدئ طبيعي ويمد الجسم بالشعور بالراحة.

3- تناول مغلي الزعتر يساعد في خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن مشروب الزعتبر يخفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

4- أثبتت الدراسات أن الزعتر المغلي يساعد في خفض خطر الإصابة بأمراض السرطان، حيث أنه يعيق من نمو الخلايا السرطانية في الجسم، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الخصائص المضادة للأكسدة.

5- يساعد الزعتر المغلي على تحسين عملية الهضم، كما أنه يعالج مشاكل الجهاز الهضمي، مثل: الإسهال، والمغص، والغازات، ويقضي على الطفيليات، وذلك بسبب احتوائه على خصائص مضادة للالتهاب والبكتيريا.

6- يعالج الأمراض التنفسي مثل: الربو، والسعال، والتهاب الشعب الهوائية المزمنة، ويخفف من أعراض نزلات الأنفلونزا، وذلك بسبب احتوائه على خصائص مضادة للالتهابات وخصائص مضادة للأكسدة.

7- يساعد مغلي الزعتر على تحسين عملية الإدراك، وذلك بسبب احتوائه على عنصر "الثايمول"، الذي يعنل على زيادة مستويات أوميجا 3 في الدماغ.

8- يساعد مغلي الزعتر في تخسيس الوزن بشكل ملحوظ، وذلك لأنه يساهم في تعزيز الأيض، والذي يساهم في حرق الدهون، كما أنه يساعد في تقليل الشهية وفي المقابل يمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة.

9- يساعد تناول الزعتر المغلي على الوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض، أهمها التهاب الكبد، والتصلب اللويحي المتعدد.

10- إن تناول الزعتر المغلي يساعد على تخفيف تشنجات الحيض، وذلك بسبب احتوائه على خصائص مضادة للتشنجات، ومضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الألم.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الزعتر المغلي في علاج الأمراض التنفسية والحماية من فيروس كورونا

فوائد الزعتر المغلي للتخسيس

فوائد الزعتر المغلي علاج رائع للأمراض التنفسية

فوائد الزعتر للصحة العامة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك