فوائد العنب الأحمر للرجال

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 7 سبتمبر 2021 ,1:21 م

فوائد العنب الأحمر للرجال


تعرفوا معنا على فوائد العنب الأحمر للرجال، وتحتوي فاكهة العنب على ثروة من الفوائد الصحية، حيث أنه يتميز بنسبة عالية من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، ويوجد العديد من أنواع العنب منها الأخضر والأحمر والأسود والأصفر والوردي، وتنمو في مجموعات وتأتي في أصناف لديها بذرة وأخرى بلا بذور.

ويزرع العنب في المناخات المعتدلة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك جنوب أوروبا وأفريقيا واستراليا وأمريكا الشمالية والجنوبية، وغالبية العنب المزروع في الولايات المتحدة من ولاية كاليفورنيا، ويحتوي العنب على الألياف.

وعلى عكس بعض الفواكه، والتي يفضل تقشيرها، فنحن عادة نأكل قشور العنب مع الثمرة، وجلد العنب هو المكان الذي تحصل منه على الألياف، ولعل كوبًا واحدًا يقدم حوالي 1.4 جرام من الألياف التي يحتاجها جسمك كل يوم، وسوف يقدم لكم موقع لهلوبة فوائد العنب الأحمر للرجال من خلال هذه السطور.

فوائد العنب الأحمر للرجال:

* تعتبر الفيتامينات الموجودة في العنب رائعة، كما تعتبر مصدرًا جيدًا لفيتامين ك (تقدم حصة واحدة من العنب حوالي 28٪ من الاحتياج اليومي) وعلى الرغم من أن فيتامين K لا يؤثر بشكل مباشر على الصحة الجنسية، إلا أنه مرتبط بالصحة المعرفية وقد يساعد في خفض ضغط الدم.

العنب مصدر لفيتامين B2 وهو أحد الفيتامينات اللازمة في إنتاج الهرمونات، حيث يوفر حوالي 6٪ من الاحتياج اليومي من فيتامين ب 6، وهذا فيتامين تحتاجه إذا كنت ترغب في تجربة النشوة الجنسية، حيث يستخدم هذا الفيتامين في تركيب الناقل العصبي الإبينفرين.

* يعتبر العنب أيضًا مصدرًا غنيا لفيتامين سي، حيث يوفر كوب واحد من العنب حوالي 27٪ من الكمية اليومية الموصى بها، ويرتبط نقص فيتامين سي بضعف الانتصاب، نظرًا لأن فيتامين سي يعزز تدفق الدم، يُعتقد أنه أحد العناصر الغذائية الأساسية للحفاظ على الصحة الجنسية.

* يوفر العنب معادن النحاس والبوتاسيوم والمنجنيز، (ولا تنس أن كلاً من البوتاسيوم والمنغنيز مهمان للصحة الجنسية).

وقد يساعد في تقليل الكوليسترول: قد تساعد المركبات الموجودة في العنب في الحماية من ارتفاع مستويات الكوليسترول عن طريق تقليل امتصاص الكوليسترول.

وفي إحدى الدراسات التي أجريت على 69 شخصًا يعانون من ارتفاع الكوليسترول، تبين أن تناول ثلاثة أكواب (500 جرام) من العنب الأحمر يوميًا لمدة ثمانية أسابيع يؤدي إلى خفض الكوليسترول الضار. لم يكن للعنب الأبيض نفس التأثير.

بالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الريسفيراترول، مثل حمية البحر الأبيض المتوسط​​، تقلل مستويات الكوليسترول أيضًا.




قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك