أضرار القرفة للحامل.. لن تصدقي خطورتها

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 8 يوليو 2018 ,12:33 م

أضرار القرفة للحامل لن تصدقي خطورتها


تعرفي على أضرار القرفة للحامل، فعلى الرغم من أن القرفة تحتوي على مزيد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، والمفيدة للحامل، حيث إنها تعمل على تدعيم الجهاز المناعي للحامل كما أنها تقي الحامل من الإصابة بتسمم الحمل في الشهور الأخيرة، بالإضافة إلى إنها تساعد في التخلص من حالة الغثيان والقيء، وعلى الرغم من فوائدها للحامل إلى أن تناول القرفة بكثرة خاصة في الشهور الأولى تسبب العديد من المشاكل، ومن خلال السطور التالية نعرض لكِ أضرار القرفة للحامل.

 

محتوى الموضوع:

أضرار القرفة للحامل.

1- تسبب الإجهاض.

2- تسبب الإسهال والمغص.

3- الإصابة بالحساسية.

4- الإصابة بسكر الحمل.

مشروبات أخرى ممنوعة على الحامل.

 

- أضرار القرفة للحامل:

1- تسبب الإجهاض:

ينصح بتجنب تناول القرفة بكثرة خاصة في الفترة الأولى من الحمل، وذلك لأنها تؤدي إلى زيادة نشاط وانقباضات عضلة الرحم، والتي تسبب الإصابة بالإجهاض، ولكن في الشهر الأخير ينصح الأطباء بتناولها لتسهيل عملية الولادة والتسريع من حدوث الطلق.

ما هي علامات الاجهاض المبكرة؟

2- تسبب الإسهال والمغص:

إن تناول مشروب القرفة بصفة منتظمة للحامل خاصة في الشهور الأولى، تؤدي إلى اضطرابات الجهاز الهضمي، مما يصيب الحامل بالإسهال والمغص الشديد.

3- الإصابة بالحساسية:

إن تناول مشروب القرفة بكثرة وبصفة منتظمة يصيب المرأة بالحساسية المفرطة وقد يؤدي لظهور بثور حمراء وطفح جلدي.

4- الإصابة بسكر الحمل:

تحتوي القرفة على نسبة كبيرة من السكر، وهذا يجعل تناولها بصفة كبيرة ومنتظمة يؤدي إلى الإصابة الحامل بسكر الحمل، مما يعرض السيدة الحامل والجنين إلى الكثير من المشاكل الصحية.

 

مشروبات أخرى ممنوعة على الحامل:

1- الحليب غير المبستر:

يجب على الحامل تجنب تناول الحليب غير المبستر "غير المغلي"، وذلك لأنه يحتوي على بكتيريا إي كولاي أو اللستريا، وهذه البكتريا قد تشكل خطر الإصابة بالإجهاض وتصيب الجنين بتشوهات وعيوب خلقية.

2- مشروبات الكافيين:

تجنب تناول مشروبات الكافيين مثل: الشاي والقهوة والنسكافية، على الحامل، وإذا تناولتي أحد تلك المشروبات يجب ألا تزيد الجرعة يوميًا عن 200 مليجرام، أي بكمية لا تزيد عن كوبين من مشروبات الكافيين، فإن الإكثار من تناول تلك المشروبات تسبب خطر حدوث الإجهاض.

هل الكافيين يساعد في خسارة الوزن؟

3- المشروبات الغازية:

يجب تجنب المشروبات الغازية على الحامل وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين، والتي تشكل خطر حدوث الإجهاض، كما أنها تؤثر على نمو الجنين بشكل صحي، بالإضافة إلى إنها تشكل خطورة على الجهاز العصبي للجنين.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار القرفة على الصحة العامة

8‎‏ فوائد مذهلة عند تناول التمر أثناء الحمل

6 فوائد مذهلة لمزيج العسل بالقرفة

فوائد العسل والقرفة على الصحة العامة

انتبهي.. اللانشون يزيد احتمال الإصابة بأمراض القلب



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك