اضرار العسل والقرفة.. خطر كبير على الحوامل والمرضعات

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 24 أكتوبر 2019 ,9:56 ص

اضرار العسل والقرفة خطر كبير على الحوامل والمرضعات


تعرفي على اضرار العسل والقرفة، فالقرفة على الرغم من أنها تحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم، بالإضافة إلى مضادات للأكسدة، إلا أن تناولها بكثرة يسبب الدوار وهبوط في سكر الدم، بالإضافة لمشاكل في الكلى والكبد.

وعند خلط القرفة مع العسل فالآثار الناتجة عن ذلك كثيرة أيضًا، حيث أنهما يسببان ضررًا بالغًا على صحة الإنسان، خاصةً إذا تم تناول جرعة كبيرة منهما يوميًا.

ومن خلال الموضوع التالي، توضح لكم لهلوبة أضرار خليط العسل مع القرفة، كما نخبركم بأضرار القرفة على جسم الإنسان، لتتوخي الحذر قدر استطاعتك، وتحافظين على أسرتك.

اضرار القرفة والعسل على الصحة:

اضرار القرفة والعسل

- حذرت إحدى الدراسات العلمية من تناول خليط القرفة مع العسل على مرضى السرطان الذين لديهم حساسية من الهرمونات، بسبب احتمال نشاط الاستروجين الضار.

- أثبتت بعض الدراسات العلمية خطر تناول القرفة مع العسل بكميات كبيرة، لحدوث ضرر بالغ على الكبد والكلى، لأن القرفة تحتوي على تركيزات عالية من الكومارين، وهو مركب يؤثر بالضرر على صحة الكبد، ويكون الضرر بالغ على الكبد خاصةً إذا كنتِ تتناولين أدوية مضادة لتخثر الدم، وأدوية خفض نسبة الجلوكوز في الدم.

- ينصح بتجنب تناول الحوامل والمرضعات لخليط القرفة والعسل، أو تناول القرفة وحدها، لأن لها تأثير ضار عليهن، وقد تؤدي القرفة لحدوث المخاض المبكر، إلى جانب إمكانية الإصابة بمرض سكر الحمل، وغيرها من الأمراض.

- إن تناول خليط القرفة مع العسل قد يعمل كمحفز للإصابة بالاكتئاب، لذا ينصح بعدم تناول كمية كبيرة من هذا الخليط، أو تجنبه قدر المستطاع.

- تناول خليط القرفة مع العسل قد يؤدي إلى الإصابة بالحساسية، وتزداد فرص الإصابة بحساسية العسل خاصة على من يعانون من حساسية تجاه حبوب اللقاح النباتية، وتختلف في شددتها من شخص لآخر.

- يحذر تناول خليط القرفة مع العسل على الأطفال الذين يقل أعمارهم عن عام واحد، وذلك لتجنب خطر التسمم للرضع.

اضرار القرفة على الصحة:

اضرار القرفة على الصحة

- مشاكل في الكلى:

إن الإفراط في تناول القرفة قد تؤدي إلى اضرابات ومشاكل وخلل في وظائف الكلى، حيث أن تناول القرفة بكثرة قد تتسبب في تركيز بعض المركبات والأحماض في الجسم كاليوريك آسيد واليوريا.

- الغثيان والدوخة:

إن تناول القرفة بكثر قد تؤدي إلى الشعور بالغثيان والدوار بالإضافة إلى ضيق التنفس، لذا ينصح بقلة تناولها يوميًا.

- زيادة ضربات القلب:

إن تناول القرفة بكمية كبيرة يؤدي إلى زيادة ضربات القلب، لذا ينصح بقلة تناول القرفة لدى المرضى الذين يعانون من مشاكل في القلب، كما ينصح بتخفيف زيت القرفة إلى أقل من 2% قبل إضافته على الأطعمة، وذلك لأنه مضر جدًا بالقلب.

- اضرار القرفة على الحامل:

يحذر الأطباء من تناول القرفة للمرأة الحامل، لأنها قد تسبب حدوث المخاض المبكر، بالإضافة إلى أنها تزيد من إمكانية حدوث الطلق المبكر، وإلى جانب ذلك ينصح بالابتعاد عن استنشاق رائحة زيت القرفة طول فترة الحمل، حتى لا تشعر المرأة بالغثيان.

- ارتفاع درجة حرارة الجسم:

يؤدي شرب القرفة باستمرار إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم، ويحذر الأطباء الأشخاص الذين يعانون من التهابات في الجسم بقلة شربها، ولا يفضل تناولها يوميًا.

- الإصابة بالحساسية:

إن تناول القرفة بكثرة قد يؤدي إلى الإصابة بالحساسية، وتظهر في قرحة العيون وسيلان الأنف وألم المعدة وتورم الوجه واليد، لذا ينصح بقلة تناولها يوميًا.

- التفاعل مع المضادات الحيوية:

يحذر من تناول القرفة إذا كنت شخصًا تعاني من بعض الأمراض وتستعمل المضادات الحيوية، فلا ينصح بتناول القرفة في هذه الحالة حتى لا تتفاعل مع الأدوية، فقد تتفاعل معها وتحدث ضررًا كبيرًا في جسمك.

- هبوط السكر في الدم:

إن تناول القرفة بكميات كبيرة يؤدي إلى انخفاض السكر في الدم، وهو ما يؤدي إلى الشعور بالدوخة والارتعاش والتعرق، وقد يصبح الوضع خطيرًا فيفضل زيارة الطبيب على الفور.

- انخفاض ضغط الدم:

إن الإفراط في تناول القرفة قد يسبب انخفاضًا في ضغط الدم، لذا ينصح الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة أن يتجنبوا الإفراط في تناول القرفة.

- حساسية في الجلد:

قد يسبب الإفراط في تناول القرفة بعض الحساسية الجلدية وحدوث تهيج في الجلد والأغشية المخاطية، كما يحذر وضع زيت القرفة مباشرة على الجلد دون تخفيفه، فقد يسبب التهابًا شديدًا في الجلد.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار القرفة على الصحة العامة

فوائد القرفة على صحة جسم الانسان

6 فوائد مذهلة لمزيج العسل بالقرفة

الاثار الجانبية للقرفة احذري منها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك