عادات خاطئة توقفي عن ارتكابها قبل ممارسة الجري

بواسطه شيرين مصطفى الأربعاء , 1 يوليو 2020 ,12:34 م

عادات خاطئة توقفي عن ارتكابها قبل ممارسة الجري


عادات خاطئة توقفي عن ارتكابها قبل ممارسة الجري، فممارسة التمارين الرياضية مهمة للغاية ومفيدة لصحة الإنسان، ويعد والجري من أهم التمارين التي يمكنك ممارستها للحفاظ على رشاقتك وصحة جسمك، فهو من أفضل وأسهل الطرق لتقليل الوزن وحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية، إلا أن هناك بعض العادات الخاطئة التي عليكِ تجنبها تمامًا قبل ممارسة الركض حفاظًا على سلامة الجسم، تعرفي عليها مع لهلوبة من خلال السطور التالية.

عادات خاطئة توقفي عن ارتكابها قبل ممارسة الجري:

1- الإحماء غير جيد قبل الركض:

تمديد العضلات قد يرسل إشارات خاطئة للدماغ، تجعل عضلات الجسم تفقد القدرة على التحمل، وبالتالي لا تستطيعين الركض سوى لمسافة قصيرة.

2-  تناول وجبة دسمة:

على الرغم من أن الكربوهيدرات من العناصر الغذائية الجيدة التي تحتاجين إليها لإمداد الجسم بالطاقة التي تساعده على الركض، إلا أن تناول طبق من المكرونة غني بالصلصة قبل البدء بممارسة رياضة الركض ممنوع تمامًا، فهذا قد يسبب لكِ مشاكل في المعدة، كما أن العملية الهضمية تبطئ من حركة الجسم، ويتحول تدفق الدم إلى المعدة، وبالتالي لن تستطيعي الركض بشكل جيد ولن تؤتي هذه الرياضة بثمارها. 

فوائد ممارسة الرياضة على العلاقة الجنسية

3- الإكثار من شرب الماء:

أو مشروبات الكافيين، فهي قد تجعلك تشعرين بألم في المعدة وتعمل على رفع معدل ضربات القلب، بسبب السوائل الزائدة التي تناولتها قبل ممارسة الرياضة. 

4- عدم استخدام الحمام:

ينصح خبراء الرياضة باستخدام الحمام قبل ممارسة رياضة الركض بنصف ساعة، وإلا سيؤثر هذا بشكل سلبي على المثانة وأدائها ويجعلك تشعرين بعدم الارتياح.

5- عدم الاستماع لجسمك:

حين يشعر الجسم بالتعب والإرهاق والألم يرسل إليكِ إشارات بأنكِ تحتاجين إلى الراحة، فيجب أن تستمعي لجسمك وما يخبرك به، وإلا عكس ذلك سيؤثر على صحتك بشكل سلبي وخصوصًا العضلات.

 

موضوعات متعلقة:

4 عادات لخسارة الوزن الزائد بدون دايت أو حركة

7 أطعمة مناسبة بعد الجري صباحًا

فوائد ممارسة الرياضة لمرضى السكر

5 أطعمة ينصح بتناولها قبل ممارسة الرياضة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك