5 أطعمة ينصح بتناولها قبل ممارسة الرياضة

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 8 أغسطس 2023 ,12:46 م

 أطعمة ينصح بتناولها قبل ممارسة الرياضة


هناك أطعمة ينصح بتناولها قبل ممارسة الرياضة، فإذا كنتِ ترغبين في ممارسة الرياضة للحصول على جسم صحي ونشيط وملئ بالطاقة، فيجب أن تعلمي بعض النصائح قبل ممارستها حتى لا تتعرضي للأذى، كأن يحدث لكِ هبوط مفاجئ بسبب حرق نسبة كبيرة من السعرات الحرارية أثناء ممارسة الرياضة، ومن أوائل هذه النصائح التي يجب معرفتها واتباعها قبل ممارسة الرياضة، هي الأطعمة الواجب تناولها قبل ممارسة الرياضة ليمنع إصابتك بالتعب والإرهاق والدوخة، ويجب تناول الأطعمة قبل الممارسة بساعة أو اثنين، ومن خلال السطور التالية يقدم لكِ موقع لهلوبة بعض الأطعمة التي ينصح بتناولها قبل ممارسة الرياضة.

أطعمة ينصح بتناولها قبل ممارسة الرياضة:

- الشوفان:

يعتبر الشوفان من أولى الأطعمة التي ينصح بتناولها قبل ممارسة الرياضة بساعة أو نصف ساعة تقريبًا، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف، بالإضافة لاحتوائه على فيتامين "ب"، والذي يساعد في تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة طويلة تحد من الشعور بالتعب والدوخة أثناء ممارسة الرياضة.

- البيض المسلوق:

ينصح بتناول البيض قبل ممارسة الرياضة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتينات، لذا فهو يساعد في مد الجسم بالطاقة اللازمة قبل ممارسة الرياضة.

- الجبن الأبيض:

الجبن الأبيض من الأكلات المتوفرة في المنزل بسهولة، ويفضل تناوله قبل ممارسة التمرينات الرياضية وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين، ونسبة ضئيلة من السكر، والتي تساعد في مد الجسم بالطاقة اللازمة قبل ممارسة الرياضة، حتى لا تشعري بالتعب والإرهاق أثناء الممارسة.

- الموز:

يعتبر الموز واحد من أفضل الأطعمة التي ينصح خبراء التغذية بتناولها قبل ممارسة الرياضة، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة الرياضة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والبوتاسيوم التي تساعد في الحفاظ على العضلات، لينصح خبراء التغذية بتناول موزة مع نصف كوب زبادي قبل ممارسة الرياضة.

- عصائر الفواكه الطبيعية:

حضري عصائر الفواكه الطبيعية، أو كوكتيل العصائر التي تفضلها، وتناوليها قبل ممارسة الرياضة بساعة تقريبًا، فهي مفيدة جدًا لمنع الشعور بالتعب أثناء الممارسة، وذلك لاحتواء عصائر الفاكهة الطبيعية على الكربوهيدرات البسيطة والمعقدة بالإضافة لاحتوائه على البروتين، التي تساعد في مد الجسم بالطاقة اللازمة لمواصلة التمرينات الرياضية.

 

 

موضوعات متعلقة:

أنسب وقت لممارسة الرياضة

أنسب وقت للمشي في رمضان لا تهملي لياقتك

طرق العناية بالبشرة في الجيم

فوائد العسل قبل ممارسة الرياضة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك