7 أطعمة مناسبة بعد الجري صباحًا

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 23 فبراير 2020 ,10:33 ص

7 أطعمة مناسبة بعد الجري صباح ا


7 أطعمة مناسبة بعد الجري صباحًا، فالرقض يعد أحد الرياضات ذات الفوائد المتعددة على الجسم، لأنه يحافظ على اللياقة البدنية ويقلل من خطر الاصابة بعدد كبير من الأمراض الخطيرة كالسمنة، بالإضافة إلى أنه يحسن الدورة الدموية ويقوي العضلات، ولكي تحصلي على فائدته كاملة، هناك بعض المأكولات يستوجب عليكِ تناولها بعد ممارسة الجري صباحًا، وسوف تطلعكِ لهلوبة عليها في السطور التالية.

أطعمة مناسبة بعد الجري صباحًا:

1- السالمون:

غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتين، ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة توفر لجسمك الكمية المطلوبة من الطاقة، بالإضافة إلى إنه مفيد للغاية على الدماغ ويساعد على تطور السلوك المعرفي.

2- اللوز:

مفيد للبشرة وللصحة بشكل عام، لأنه يقوي مناعة الجسم وبالتالي يساعد على التخلص من عدد كبير من الأمراض التي قد تكوني معرضة للإصابة بها.

3- الموز:

من الفاكهة التي تزيد القدرة على التحمل، لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن، مع الكربوهيدرات التي بتمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها بشدة بعد الجري.

4- الشوفان:

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على بعض من الطاقة بعد الجري، فالشوفان من أكثر الأطعمة المفيدة لكِ في هذه الحالة، ويفضل تناوله كل يوم لأنه غني بفوائد كثيرة على الجسم.

5- الخضروات:

تأكدي من تناولك خضروات ملونة بعد التمرين، لأنها مفيدة للجسم وتمده بالفيتامينات والمعادن، ويفضل احتوائها على ألوان كثيرة وأنواع مختلفة وليس نوعًا واحدًا.

6- الفراخ:

تحتوي على السيلينيوم الذي يقلل من خطر الإصابة بالتهابات المفاصل، كما أن صدورها غنية بالبروتين وسعراتها الحرارية قليلة.

7- الفواكه:

شجعي نفسك على تناولها بكثرة، خصوصًا في الصيف، لكي تجعلي جسمك رطبًا ونشيطًا، كما أنها تحتوي على أملاح طبيعية تحافظ على ضغط الدم بعد الجري.

 

موضوعات متعلقة:

5 عادات خاطئة توقفي عنها خلال ممارسة رياضة الجري

5 عادات خاطئة توقفي عن فعلها قبل ممارسة الركض

تناولي هذه الأطعمة قبل ممارسة الرياضة للمساعدة على حرق الدهون



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك