4 عادات لخسارة الوزن الزائد بدون دايت أو حركة

بواسطه علياء المحمدى الأربعاء , 22 يوليو 2020 ,10:10 ص

4 عادات لخسارة الوزن الزائد بدون دايت أو حركة


4 عادات لخسارة الوزن الزائد بدون دايت أو حركة، ففدان الوزن لا يحدث فقط بفعل ممارسة الرياضة أو الحركات الصعبة، أو تناول القليل من الطعام غير الشهي، بل إن هناك عادات بسيطة ومريحة، إذا اعتدنا عليها ستساعدنا في التخسيس بشكل كبير، و فقط كل ما علينا هو أن نعتاد عليها، وأن نجعلها جزء من يومنا الطبيعي، وسوف تستعرض لهلوبة معكم هذه العادات في السطور التالية.

4 عادات لخسارة الوزن الزائد بدون دايت أو حركة:

- التنفس:

تقسم المعدة إلى ثلث للأكل وثلث للشرب وثلث للنفس، ولذلك فإن التنفس السليم وتمريناته تقلل الكوليسترول في الدم، وتضبط الهرمونات، وتقلل الضغط العصبي وتخزين الدهون، ويمكننا عمل اليوجا كتمرين منفصل يزيد الحرق أيضًا.

- افردي ظهرك:

راقبي طريقتك في الجلوس، فإذا لاحظتي أن ظهرك محنيًا فافرديه، سواء أكان ذلك أثناء تناولك للطعام أو العمل أو القراءة أو مشاهدة التليفزيون، احرصي على أن يظل ظهرك مفرودًا أثناء جلوسك، فهذه العادة تقلل الكورتيزول في الجسم وتستهلك طاقة أكثر مما تتخيلين.

- أزيلي الدهون بمنديل ورقي:

تناولي المقليات، ولكن قبل أكلها جففيها في مناديل الطعام، وهذه العادة لن تحولها لطعام صحي بطبيعة الحال، ولكنها تقلل السعرات الحرارية فيها حينما نتخلص من الزيوت الزائدة.

- الوقوف:

لا تقضي وقت الانتظار وأنت جالسة، بل قفي، فالوقوف يجعل الجسم يحرق 50 سعرًا حراريًا في الساعة، أكثر من السعرات التي يحرقها وهو في وضع الجلوس. 


موضوعات متعلقة:

5 عادات خاطئة قبل النوم تزيد الوزن

عادات خاطئة توقفي عن ارتكابها قبل ممارسة الجري

3 عادات تخلصك من الحاجة إلى الرجيم



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك