كيفية التغلب على المشاكل لحياة زوجية تدوم طويلا

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 21 إبريل 2019 ,11:03 ص

كيفية التغلب على المشاكل لحياة زوجية تدوم طويلا


كيفية التغلب على المشاكل لحياة زوجية تدوم طويلا، فكثير من الأزواج يمر عليهم وقت طويل يتساءلون خلاله عن سر تسلل الملل إلى حياتهم الزوجية، ومن أين أتى، وكيف انتهى الشغف، ولذلك ينبغي عليكِ كزوجة معرفة الأسباب التي تؤدي إلى إنهاء العلاقة لتجنبها، ومن خلال لهلوبة يمكننا التعرف على تلك الأسباب كي تعود لحياتك الإثارة والرومانسية من جديد.
 

كيفية التغلب على المشاكل لحياة زوجية تدوم طويلا:

 
1- تحديد الأشياء المملة في حياتك:

قبل أن تتساءلين عن سر فتور علاقتك الزوجية، تعرفي أولًا على الأشياء المملة في حياتك أنت وزوجك وتناقشا حولها ثم ضعا خطة لتجنبها والابتعاد عن فكرة فتور العلاقة بسبب الملل.
 
2- ابتعدي عن استخدام سلاح الغضب طوال الوقت:

إذا جاء زوجك ليشاركك مشكلاته ويأخذ برأيك في موقف خاطىء قام بارتكابه تجنبي تعنيفه بكلماتك، ولا تحولي الموضوع للعتاب حول ما فعله، فتلك الأمور من أهم أسباب نفور الرجل من المرأة وتجنب الحوار معها، وبالتالي انتهاء علاقتهما، وتجنبي أيضًا سلاح الإلحاح طوال الوقتن فالرجل يمل سريعًا بطبيعته فلا تكوني سببًا في ذلك بدلًا من أن تكوني سر سعادته وراحته.
 
2- جددا علاقتكما بعمل أشياء جديدة معًاا:

قوما بعمل أشياء مثيرة وممتعة، كممارسة الرياضة أو مشاهدة أفلامًا كوميدية، فحتى وإن بدت تلك الأشياء تافهة لكنها تجدد العلاقة وتعطي لها روح وحياة، ويمكنك ان تقترحي على زوجك السفر لأماكن جديدةن أو تعدين طبخة شهية جديدة كي تشعريه بالتجديد.
 
 3- السهر معًا:

قد تسرق الحياة بعد الأزواج لدرجة نسيان متى سمحت لهم الظروف بالسهر خارج المنزل أخر مرة، فهل كانت في شهر العسل أم منذ سنتين مثلًا، ففكرة الخروج والسهر خارج البيت تجدد العلاقة بين الأزواج وتحدث اختلافًا في يومهما، فيمكنكما ارتداء ملابس أنيقة وتناول عشاء رومانسيًا لطيفَا، واجعلا في خطتكما الأسبوعية يومًا مخصصًا للسهر والترويح عن أنفسكما حتى ولو بأبسط الإمكانيات.
 
4- قضاء العطلة الأسبوعية في شيء مختلف:

غالبًا ما يقضي الأزواج عطلة نهاية الأسبوع في النوم طوال اليوم، أو تنشغل الزوجة بأمور المنزل وتنظيف البيت، بينما يقضي الزوج يومه أمام التلفاز أو مع أصدقائه، ليتحول يوم العطلة إلى روتين قاتل، فلماذا لا تفكرا في تغيير هذا النظام وتجلسا معًا للتحاور، أو الخروج للتنزه.
 
5- استمتعا معًا بعيدًا عن أصدقائكما:

حينما يبحث الرجل عن الاستمتاع يفكر غالبًا في أصدقائه للخروج أو لعب كرة القدم مع بعضهم على سبيل المثال، وكذلك المرأة، حينما تفكر في الاستمتاع بالوقت تقرر الاجتماع بصديقاتها، وقد يكون هذا الأمر من أهم أسباب انتهاء العلاقة بين الزوجين، لذلك احرصا دائمًا على اختيار مهارة أو هواية مشتركة بينكما لتستمتعا بها معًا دون ملل أو شجار.
 
6- قسما يومكما بشكل صحيح:

في بعض الأوقات يتساءل الأهل عن السبب وراء قلة جلوس الزوجين معًا للتحاور ويرجعان السبب إلى قلة الوقت، ولكن في حالة تقسيم الوقت بشكل صحيح بين 8 ساعات للعمل و6 آخرين للنوم، وساعتين للراحة، وساعة واحدة للطبخ، سوف تلاحظين أن المتبقي 7 ساعات، ويمكنكما استغلال هذا الوقت للتحدث مع بعضكما البعض في تفاصيل اليوم، والمشاركة  في أشياء تحبونها، وإن كان لايزال هناك وقت في اليوم يمكنكما الخروج والتنزه قليًا، فكلها أمور تجدد العلاقة الزوجية ويدب فيها الحياة.
 
مضوعات متعلقة:

 
 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك