كيف تعيدين روح البهجة إلى حياتك الزوجية المملة؟

بواسطه علياء المحمدى الثلاثاء , 13 أكتوبر 2020 ,11:21 ص

كيف تعيدين روح البهجة إلى حياتك الزوجية المملة


كيف تعيدين روح البهجة إلى حياتك الزوجية المملة؟، سؤال لابد وأن تطرحه كل زوجة على نفسها، حيث تشهد الحياة الزوجية بعد فترة بعض الملل، ويعاني الزوجين من وتيرة الحياة الروتينية، ما يشعرهما بافتقاد المرح والبهجة في حياتهما، لكن هذا لا يعني نهاية العلاقة أو مرورها بمخاطر، فبإمكان الزوجين إدخال البهجة على حياتهما مرة أخرى بطرق بسيطة، ودون بذل مجهود، وهو ما سوف تستعرضه معكِ لهلوبة في هذا المقال.

كيف تعيدين روح البهجة إلى حياتك الزوجية المملة؟

- إذهبا معًا في نزهة:

حينما تحيط بكما أجواء من الملل في يوم العطلة على سبيل المثال، يمكنك أن تقترحي على زوجك فكرة التنزه في مكان قريب، وخلال هذه النزهة تحدثا في موضوعات خفيفة بعيدًا عن أية خلافات.

- إلتقطا الكثير من الصور:

لا داعي لمشاركة صوركما مع الآخرين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، يكفي أن تخلدا ذكرياتكما فيما بينكما ببعض الصور، حتى لو كانت هذه الذكرى هي مجرد جلوسكما سويًا بالمنزل في هدوء دون عمل أو معاناة.

- تجربة طعام جديد:

ليس بالضرورة أن يكون من أغلى أنواع الأطعمة، فيكفي أن تجتمعا على حب ما ستتناولاه، والذهاب لخوض تجربة جديدة، أو تصنعاها في البيت وتنتظرا الحصول على نتيجة طيبة.

- شاركيه لعب البلاي ستيشن:

معظم الرجال يحبون الألعاب الإلكترونية وخاصة البلاي ستيشن، فلو كان شريك حياتك من هذا النوع من الرجال فلا مانع من مشاركته هوايته بحماس كما يفعل مع أصدقائه، وإن كان لا يحب هذا النوع من الألعاب فيمكنكما لعب الألعاب التقليدية كالشطرنج أو الكوتشينة.

- اخرجا إلى الأماكن المفتوحة:

لا تجعلا التنزه مقتصرًا على الأماكن المغلقة كالمطاعم والكافيهات، إمنحا لأنفسكما فرصة استنشاق هواء نقيًا في الأماكن المفتوحة كالحدائق، الأمر الذي ستلاحظان انعكاس أثره الإيجابي على حالتكما النفسية.

- تناولا الآيس كريم:

تناول الآيس كريم من الأفكار الموفرة والمبهجة، فلا مانع من ذلك أثناء المشي أو التنزه سويًا.

- مشاهدة الأفلام السينمائية:

من أكثر الأشياء التي تقرب بين الزوجين هي مشاهدة الأفلام معًا، فلا بأس من تبادل مشاهدة الأفلام التي يفضلها كل منكما، واستمتعا بالاختلاف بينكما.

- الهوايات:

تعلما لغة جديدة مع بعض، وكذلك هواية جديدة، وتنافسا فيما بينكما على التعلم أسرع.

- مارسا الشعائر الدينية معًا:

فأمر المشاركة في أداء الشعائر الدينية يقرب بين الزوجين، ويجمعهما على هدف جميل وراقٍ.

 

موضوعات متعلقة:

23 نصيحة للتغلب على الخلافات الزوجية لعيش حياة سعيدة

كيف يكون شكل الحياة بعد الزواج؟ 6 مشاهد تجيبك على هذا السؤال

5 نصائح لحياة زوجية سعيدة وناجحة



قولى رأيك