كيفية تعزيز الحياة الزوجية في فترة الحجر المنزلي بدون "خناق"

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 3 مايو 2020 ,5:51 م

كيفية تعزيز الحياة الزوجية في فترة الحجر المنزلي بدون خناق


تعرفي على كيفية تعزيز الحياة الزوجية في فترة الحجر المنزلي بدون "خناق"، فمع تفشي فيروس كورونا في معظم أنحاء العالم، واللجوء إلى المكوث في المنزل لعدد ساعات طويلة، في الحجر المنزلي وفترة العزل، وهو الأمر غير المعتاد حدوثه في الأيام العادية، مما يدفع الأزواج عادةً للوقوع في الكثير من المشاكل.

فدائمًا ما يكون الزوج في العمل، أو مع أصدقائه، أما الزوجة فتنشغل بالمهام المنزلية وتربية الأطفال، وعند مكوث الثنائي معًا لعدد ساعات طويلة في المنزل، قد تقع الكثير من الخلافات، ولكن اليوم من خلال هذا الموضوع، نخبركم بكيفية تعزيز الحياة الزوجية في فترة الحجر المنزلي بدون "خناق".

كيفية الحياة الزوجية في فترة الحجر المنزلي بدون "خناق":

كيفية الحياة الزوجية في فترة الحجر المنزلي بدون خلافات

- ترك مساحة للعمل للطرفين:

مع فكرة العمل من المنزل، يجب على الزوجين معرفة وتقدير أن الطرف الآخر يعمل في هذا التوقيت، فلا يجب الضغط عليه وتشويش عقله بعيدًا عن العمل، حتى ينجز عمله كاملًا بطريقة صحيحة، وبعد الانتهاء منه يمكنكما التحدث والمشاركة في الأمور المنزلية، ولكن ليس أثناء فترة العمل حتى لا يحدث مشكلات و"خناق".

- الاتفاق على مشاركة الأعمال المنزلية:

بما أن الأزواج سيمكثون وقتًا أطول في المنزل في الحجر المنزلي مع زوجاتهم، فيجب أن يتفقا على مشاركة الأعمال المنزلية، لإنجاز المهام معًا، دون أن توضع هذه المهام على عاتق المرأة وحدها، ومن ثم ينتج المشكلات اليومية المرهقة.

- مشاهدة التلفاز معًا:

عادةً ما تحدث الكثير من الخلافات عندما يمكث الرجل في المنزل لفترة طويلة مع الزوجة، فيريد الزوج مشاهدة نوع معين من البرامج والأفلام، أما الزوجة فتريد نوع آخر ومن هنا تبدأ الخلافات، ولكن من الأفضل أن يتفق الزوجين على مشاهدة التلفاز معًا، ومشاركة بعضهما المواد الفنية التي يفضلاها، وبالتالي يقضيان معًا وقتًا لطيفًا بدلًا من "الخناق".

- ممارسة التمارين الرياضية:

سيكون من الرائع أن يتشارك الزوجين كل يوم صباحًا في ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة في المنزل، فهذا سيقوي العلاقة بينهما، وسيجعل بينهما أنشطة مشتركة يفعلوها معًا.

- المناقشات الزوجية:

مع الانشغال في العمل والحياة الروتينية قبل فترة العزل المنزلي، قلت فترة المناقشات الزوجية وتبادل الكلمات الرومانسية، فمن الجيد تخصيص وقت في اليوم للتحدث بهدوء وتذكر اللحظات الرومانسية، لتوطيد العلاقة الزوجية.

- محاولة الاسترخاء:

على الزوجين محاولة التقليل من النقاشات الحادة والخلافات المستمرة والتحدث بالصوت العالي، مع محاولة الاسترخاء وتوفير جو هادىء في المنزل، حتى لا تزداد حالة التوتر في هذه الفترة السيئة التي يعيشها الجميع، وبعد الانتهاء من أزمة كورونا سيتذكر الزوجين تلك الفترة الهادئة السعيدة بينهما.

 

موضوعات متعلقة:

6 نصائح زوجية لحياة أفضل دون مشاحنات

23 نصيحة للتغلب على الخلافات الزوجية لعيش حياة سعيدة

كيفية التغلب على المشاكل لحياة زوجية تدوم طويلا

كيفية النجاح في علاقة زوجية إذا فاقت المرأة الرجل سنًا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك