كيف تجنبين طفلك رؤية الكوابيس الليلية؟

بواسطه هدى محسن الأربعاء , 17 يوليو 2019 ,11:25 ص

كيف تجنبين طفلك رؤية الكوابيس الليلية


كيف تجنبين طفلك رؤية الكوابيس الليلية؟، سؤال قد يبدو معقدًا، ولكنننا سوف نسهل عليكِ مهمة الإجابة عليه، فالكثير من الأطفال يعانون من رؤية الكوابيس والخيالات المرعبة المخيفة ليلًا، فبعد إتمامهم عامًا من العمر تنشط مخيلتهم، وهو ما يؤثر على نومهم، ونوم الأسرة كلها كذلك.

وفي هذا الشأن، تقول برادي نيثان مؤسسة موقع "Myworkbutterfly"، إن المخاوف والكوابيس قد تؤدي لإصابة الأطفال بأمراض نفسية وصحية، إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح.

ولأننا في لهلوبة نهتم بكل ما يتعلق بأمور أسرتك، نقد لكِ من خلال هذا الموضوع أبسط الوسائل التي يمكن من خلالها معالجة هذا الأمر.

كيف تجنبين طفلك رؤية الكوابيس الليلية؟:

أوضحت "برادي" أنه على الأم في البداية معرفة الفرق بين التخيلات المخيفة وبين الكوابيس، وهو ما يمكن ملاحظته بسهولة، فإذا كان الطفل يرى حلمًا مزعجًا فسوف تتحرك عينه بشكل سريع وهي مغلقة، وهذا الموقف يتم التعامل معه من خلال احتضانه، أو الربت على بطنه أو ظهره.

أما إذا كان ما يراه الطفل تخيلات مخيفة، وهي ما قد يشعر بها أثناء استيقاظه، فإن الباحثون يؤكدون أن الأطفال يتعرضون حينها لحالة من صعوبة التنفس، والإجهاد الشديد، ويتم التعامل مع هذا الموقف من خلال التحدث إلى الطفل عن أشياء يحبها، والنوم بجواره لفترة، أو سماعه لموسيقى هادئة، أو وجود إضاءة خافتة بجانبه

  

موضوعات متعلقة:

4 وسائل لتنمية موهبة طفلك تعرفي عليها

5 نصائح لمساعدة طفلك على تعلم المشي بأمان

ساعدي طفلك على تعلم الكلام بهذه الطرق

عادات ضارة قبل الذهاب الى النوم تجنبي فعلها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك