فوائد الكولاجين للبشرة والشعر

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 23 يونيو 2021 ,9:26 ص

فوائد الكولاجين للبشرة والشعر


نخبركم في لهولبة بفوائد الكولاجين للبشرة والشعر، والكولاجين يعتبر من أكثر العناصر المفيدة للعناية بهما، فهو بروتين يساعد في الحفاظ على صحة البشرة والشعر، فتوافر نسبة مناسبة من الكولاجين في الجسم، يمكن أن يساعد في تحسن مرونة الجلد، وبالتالي تأخر ظهور التجاعيد، أما قلة توافره في الجسم فقد تسبب جفاف البشرة، وتساقط الشعر، وضعف الأظافر.

وقد أثبتت الدراسات العلمية فوائد الكولاجين للبشرة، حيث أن توافره في الجسم يساعد على مرونة وترطيب البشرة، كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة الشعر، ونموه بشكل طبيعي وسريع.

ومن خلال هذا الموضوع، نتعرف معًا على بفوائد الكولاجين للبشرة والشعر، لمحاولة تناول الأطعمة التي توفر هذا العنصر المهم في الجسم، أو تناوله على هيئة حبوب.

فوائد الكولاجين للبشرة والشعر:

فوائد الكولاجين للبشرة والشعر

- من فوائد الكولاجين للبشرة، أنه يحافظ على مرونتها، حيث يمنع الكولاجين ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر على الوجه.

- يساعد الكولاجين في منع ترهل جلد البشرة، فهو يعمل على تعزيز مرونة الجلد، عن طريق تنشيط خلايا الجسم وتسريع عملية تجديدها، وهو ما يساعد في شد الجلد بشكل ملحوظ.

- من فوائد الكولاجين للبشرة، أنه يساعد على ترطيب البشرة وتحسين ملمس الجلد، والذي يحتوي على كمية كبيرة من الكولاجين، وعند توافرها يصبح الجلد مرنًا ومرطب، أما عند نقص الكولاجين في الجسم فإن ذلك يؤدي إلى جفاف البشرة.

- يساعد توافر الكولاجين بكميات مناسبة في الجسم، على جعل الجلد حيويًا، وذلك لأن وجوده بكمية معينة يساعد في تعزيز نمو الخلايا الجديدة، كما أنه يساعد على استبدال الأنسجة التالفة.

- من فوائد الكولاجين للبشرة، أنه يساعد على علاج آثار الجروح، والتخلص من آثار حب الشباب، والندوب الناتجة عنها، فالكولاجين له دور فعال في التخلص من هذه الآثار.

- يساعد الكولاجين في تحسين صحة الشعر، والمساعدة على نموه وتطويله بشكل ملحوظ، وذلك لأنه يعمل علي زيادة البروتينات في الجسم، كما أنه يحارب الجذور الحرة التي تؤثر على نمو الشعر.

- عند توافر كمية كبيرة من الكولاجين في الجسم، فإنه يساعد في زيادة قوة الشعر من الجذور، وبالتالي منع تساقطه.

- من فوائد الكولاجين للشعر، أنه يقلل من ظهور الشيب في الرأس، وبالتالي المساعدة على تقليل ظهور الشعر الأبيض في سن مبكرة.

- يساعد توافر كمية كبيرة من الكولاجين في الجسم، على ترطيب الشعر بشكل ملحوظ، والتحسين من ملمسه.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك