حقائق يجب معرفتها عن الكولاجين

بواسطه شيرين مصطفى السبت , 12 مايو 2018 ,9:52 ص

حقائق يجب معرفتها عن الكولاجين


الكولاجين هو أكثر العناصر المهمة للبشرة، فهو بروتين يساعد في الحفاظ على صحة الجلد والأظافر والشعر، وكمية مناسبة من الكولاجين في الجسم تساعد على تحسين مرونة الجلد وأن تظهر بشرتك بشكل أصغر، أما قلة الكولاجين في الجسم تسبب تساقط الشعر وجفاف الجلد وترهله وضعف الأظافر، وعادة ما يكون الكولاجين قليل في الجسم بسبب شرب الكحوليات والتدخين وتناول السكر بكثرة، لهذا تعرفي معنا في السطور التالية على حقائق عن الكولاجين.

1- يساعد على تعزيز مرونة الجلد:

الكولاجين يساعد على منع ترهل الجلد عن طريق تنشيط خلايا الجسم، كما أنه مهم جدًا في تسريع عملية تجديد الخلايا، وبالتالي يعمل على شد الجلد وجعله خالي من التجاعيد والترهلات.

2- الكولاجين موجود في الكريمات المختلفة:

يوجد كثير من الكريمات ومستحضرات التجميل في السوق تحتوي على كمية عالية من الكولاجين، حين يتم استخدامها تحسن من مستوى الكولاجين في الجسم، الذي يساعد في منع علامات الشيخوخة.

3- سر تعزيز إنتاج الكولاجين في الجسم:

سر واحد يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجسم وهو تقشير الوجه بانتظام، وفقًا لخبراء التجميل، الذين أكدوا أيضًا أن السبب في هذا هو أن التقشير يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت في الجسم، وبالتالي زيادة الكولاجين في الجسم.

4- الكولاجين يحسن ملمس الجلد:

كمية مناسبة من الكولاجين في الجسم تساعد على أن يكون الجلد صحي وحيوي، لأن الكولاجين في الجسم يساعد على استبدال الأنسجة التالفة ويعزز نمو الخلايا الجديدة، لهذا فإن إكتساب الجلد على كمية عالية من الكولاجين يجعله مرنًا وخالي من التجاعيد.

5- الفواكه الغنية بفيتامين "C" تعزز مستوى الكولاجين:

الفواكه الغنية بفيتامين "C" مثل البرتقال تعزز من مستوى الكولاجين في الجسم، وتزيد مرونة الجلد وتحميه من علامات الشيخوخة.

 

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الكولاجين المذهلة للشعر والبشرة

5 وصفات طبيعية لانتاج الكولاجين وتجديد شباب البشرة



قولى رأيك