أضرار شرب الشعير المغلي

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 22 يونيو 2021 ,4:29 م

أضرار شرب الشعير المغلي


تعلمي معنا في لهلوبة أضرار شرب الشعير المغلي، والشعير من النباتات العشبية التي لها العديد من الفوائد، وذلك لغناها بالعديد من المعادن كالكالسيوم، والحديد، والمنجنيز، والبوتاسيوم، والفسفور، والنحاس، بالإضافة لغناه بالفيتامينات، كفيتامين ب 12، والألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة.

وعلى الرغم من فوائد شرب الشعير المغلي على الصحة العامة، فهو يساعد في تعزيز جهاز المناعة، ويخلص من حصوات الكلى، ويخفض من ضغط الدم المرتفع، وغيرها من الفوائد، ولكن شربه بكميات كبيرة له أيضًا عدد من الأضرار، وهذا ما سوف نوضحه من خلال هذا الموضوع، ولذلك يرجى الحذر عند تناوله.

وفي السطور التالية، نتعرف معًا بالتفصيل على أضرار شرب الشعير المغلي على الصحة العامة، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن الإكثار من تناول الشعير يسبب الإمساك وتهيج المعدة وتكوين الغازات، لذا يرجى استشارة الطبيب أولًا قبل تناوله، فقد يسبب الحساسية أيضًا عند بعض الأشخاص.

فوائد الشعير المغلي للتنحيف

أضرار شراب الشعير المغلي:

أضرار شرب الشعير المغلي

- من أضرار شراب الشعير المغلي، أن كثرة تناوله تسبب الإصابة بالإمساك المزمن، لذا ينصح باستشارة الطبيب قبلها، وإذا استمرت مشكلة الإمساك لأكثر من أسبوع، يرجى مراجعة الطبيب في أسرع وقت.

- يسبب كثرة تناول الشعير المغلي، الإصابة بتكون غازات في الأمعاء، وذلك لغناه بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، والتي تسبب تنشيط البكتيريا المفيدة الموجودة في القولون، والتي تمنع تكوين الغازات في المعدة.

- من أضرار شراب الشعير المغلي، أنه يسبب تهيج المعدة عند تناوله بكميات كبيرة، وهو ما يؤدي إلى عدد من الأعراض، منها الانتفاخات، والتشنجات، وأحيانًا الإصابة بالإسهال.

- قد يسبب كثرة تناول الشعير المغلي إلى تمزق المريء، وذلك لغناه بالألياف الغذائية، حيث ينصح بضرورة تناول كمية كبيرة من الماء عند تناول الشعير، حتى لا يسبب الشعير تمزق بالمريء.

 - يسبب تناول كمية كبيرة من الشعير المغلي الإصابة نزيف المستقيم، وذلك في حالة الإصابة بالإمساك الحاد، بالإضافة للشعور بالألم الشديد.

- من أضرار تناول الشعير المغلي بكميات كبيرة، انخفاض نسبة السكر في الدم، وإذا انخفض مستوى السكر في الدم فسوف تصاب بنقص السكر في الدم.

- من أضرار شراب الشعير المغلي، أنه قد يسبب رد الفعل التحسسي لدى بعض الأشخاص التي تعاني بالفعل من فرط الحساسية، ومن أعراض الإصابة بالحساسية، الطفح الجلدي، تهيج العينين وتورمهما، الإصابة بالاتهابات، تورم الأنف، والساقين، والذارعين.

- أثبتت بعض الدراسات العلمية، أن من أضرار شراء الشعير أنه يمكن أن يسبب تلوث فطري من وقت لآخر.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك