فوائد الشعير المغلي للتنحيف

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 18 أغسطس 2020 ,4:16 م

فوائد الشعير المغلي للتنحيف


تعرفي معنا على فوائد الشعير المغلي للتنحيف، فالشعير يعتبر من أكثر النباتات العشبية التي تساعد على تخسيس الوزن، وذلك لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة جدًا، كما أنه يعطي إحساسًا بالشبع والامتلاء، وبالتالي يساعد على تناول كميات قليلة من الطعام ومن ثم المساعدة على التنحيف.

وبالإضافة إلى فوائد الشعير المغلي في التنحيف، فهو يساعد على تعزيز جهاز المناعة، ويعالج العديد من الأمراض، مثل أمراض القلب، والكلى، والأعصاب، والكبد، وأمراض الجهاز الهضمي.

ويحتوي الشعير على العديد من العناصر الغذائية الصحية المفيدة لصحة الإنسان، فهو غني بالحديد والكالسيوم والمنجنيز والنحاس والفسفور والبوتاسيوم، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، وغيرها من العناصر الهامة التي تساعد في تعزيز صحة الإنسان وتقوية جهاز المناعة بالإضافة إلى قدرته على التنحيف.

ومن خلال الموضوع التالي، تكشف لكم لهلوبة عن فوائد الشعير المغلي للتنحيف والتخسيس في وقت قياسي، وهذا بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي.

فوائد الشعير المغلي للتنحيف:

فوائد الشعير المغلي للتنحيف

- يساعد مشروب الشعير المغلي على تخسيس الوزن والتنحيف في أسرع وقت، وذلك لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة.

- يساعد مشروب الشعير على الشعور الدائم بالشبع، وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي يتم هضمها بشكل بطيء في المعدة، وهذا يساعد على عدم تناول كميات كبيرة من الأكل، ومن ثم تخسيس الوزن.

- يحتوي الشعير على البيتاجلوكان التي تبطء عملية هضم الطعام، وهو ما يساعد في تخسيس الوزن والشعور الدائم بالشبع.

- يعمل مشروب الشعير المغلي على التقليل من امتصاص الكربوهيدرات بالجسم، وهو ما يساعد في تنحيف الجسم.

- يعمل مشروب الشعير المغلي في فقدان الشهية، لذا فهو يساعد في تقليل تناول كمية الطعام، وهذا يساعد في التنحيف.

- يحتوي مشروب الشعير المغلي على الأحماض الأمينية، التي تساعد على التقليل من الوزن الزائد بشكل سريع، بالإضافة إلى قدرته على تقليل نسبة الكوليسترول المرتفع بالدم.

- ينصح بتناول مشروب الشعير المغلي في فترة الرجيم، وبين الوجبات الغذائية على مدار اليوم، وقبل تناول الطعام بحوالي ساعة، لفقدان الشهية وتناول كميات قليلة من الطعام، وهذا الأمر يساعد في تخسيس الوزن.

طريقة تحضير الشعير المغلي للتنحيف:

- في البداية قومي بغسل الشعير جيدًا بالماء الفاتر.

- ضعي 2 لتر من الماء في وعاء على النار، واتركيه حتى يغلي.

- بعد غليان الماء، اضيفي الشعير، واتركيه يغلي على النار لمدة نصف ساعة أخرى.

- صفي الماء من حبوب الشعير باستخدام المصفاة، وتناولي مشروب الشعير المغلي قبل تناول الطعام بحوالي ساعة، ويمكنك الاحتفاظ به في الثلاجة، فهو صالح لمدة ثلاثة أيام.

موضوعات متعلقة:

فوائد الشعير للكبد ينظفه من السموم

فوائد الشعير للرحم

فوائد الشعير للكلى

فوائد الشعير للأعصاب



قولى رأيك