5 ممارسات يومية خاطئة تؤثر على العمود الفقري بشكل سلبي

بواسطه رضوى الشاذلى الثلاثاء , 8 يونيو 2021 ,1:28 م

5 ممارسات يومية خاطئة تؤثر على العمود الفقري بشكل سلبي


هناك 5 ممارسات يومية خاطئة تؤثر على العمود الفقري بشكل سلبي، فلقد أصحبت آلام العمود الفقري من أكثر الأمراض شيوعًا بين الناس، وكثرت الشكوى منها بشكل كبير، ولا تقتصر أسباب هذه آلام على حمل الأوزان الثقيلة أو النوم بطريقة خاطئة كما يظن البعض، كما أن هذه الآلام تؤثر بشكل سلبي على حياتنا اليومية، لهذا تقدم لكِ لهلوبة أبرز العادات خاطئة التي تسبب مشاكل وآلام في الظهر، تعرفي عليها حتى يمكنك تجنبها.

5 ممارسات يومية خاطئة تؤثر على العمود الفقري بشكل سلبي:

1- أثناء تنظيف الأسنان:

عند غسل أسنانك كل يوم في الصباح، في كثير من الأوقات تميلين بظهرك للأمام لكي تقتربي من الحوض أو المياه، لكن هذه الطريقة الخاطئة في الوقوف تسبب الكثير من المشاكل للعمود الفقري، ولكي تتجنبيها ينصح بالوقوف والاستناد على الحائط أثناء غسل أسنانك.

2- عند غسل المواعين:

الوقوف على الحوض لفترات طويلة بالتأكيد يؤثر على وضعية الظهر، والتي قد تسبب لكِ الكثير من المشاكل فيما بعد، وأفضل طريقة لتجنب كل هذا هو أن تسندي قدمك على كرسي صغير، لكي تضمني عدم حدوث أي مشاكل للعمود الفقري من وقوفك لفترة طويلة. 

3- تنظيف البيت:

على الأقل مرة كل أسبوع تحتاجين إلى تنظيف البيت، لكن بعض النساء ينحنون أثناء تنظيف الأرضيات وهو أمر خاطئ للغاية وله تأثير سيء على العمود الفقري، لهذا يفضل أن تستخدمي الشرشوبة أو ممسحة لها يد طويلة لا تجعلك تضطرين إلى الانحناء، أو استعمال المكنسة في التنظيف. 

حقائق وخرافات عن آلام الظهر

4- حقيبة الظهر:

من أحد التفاصيل التي قد تكون سببًا في حدوث مشكلة للعمود الفقري، ولهذا إذا كنتِ ممن يحملونها على كتف واحدة فيجب التوقف عن فعل هذا فورًا، لأنها قد تسبب لكِ انحناء في العمود الفقري، ومن الأفضل حملها على الكتفين.

5- رفع الحقائب الثقيلة:

حين ترفعين حقيبة ثقيلة لمكان عال فأفضل طريقة لفعل هذا هو وضع كرسي والوقوف عليه، لتجنب إيذاء ظهرك، لأن عكس ذلك سيكون كل الحمل على العمود الفقري مما سيسبب لكِ الكثير من المشاكل.

موضوعات متعلقة:

10 عادات تفعليها تضر بصحة بشرتك

عادات افطار سيئة يجب تجنبها

9 عادات تحسن من عمل الجهاز الهضمي



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك