فوائد التمر لزيادة الوزن

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 22 مارس 2021 ,9:59 ص

فوائد التمر لزيادة الوزن


تعرفي معنا في لهلوبة فوائد التمر لزيادة الوزن، فالتمر من الأكلات الصحية التي نصح بتناولها الرسول صلى الله عليه وسلم، نظرًا لفائدته الكبرى على الصحة، فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، ومنها فيتامين "ب" وفيتامين "ج"، كما أنه غني بالمعادن كالحديد، والبوتاسيوم، والماغنيسيوم، والفسفور، والصوديوم، والكالسيوم. بالإضافة إلى الألياف الغذائية التي تساعد في تسهيل عملية هضم الطعام.

وعلى الرغم من فوائد التمر للرجيم، حيث أنه يساعد في الشعور بالشبع وإمتلاء البطن، لغناه بالألياف الغذائية، وهو ما يساعد في تخسيس الوزن، إلا أن كثرة تناوله قد يأتي بنتيجة عكسية ويسبب زيادة في الوزن. فلكل النحفاء الذين يحلمون بوزن زائد، يمكن إدخال التمر كمكون أساسي في نظامكم الغذائي اليومي.

فالتمر يحتوي على سعرات حرارية عالية بشكل نسبي، فعند الإفراط في تناوله يوميًا، يسبب زيادة في الوزن، ومن خلال هذا الموضوع ، تخبركم لهلوبة بفوائد التمر لزيادة الوزن، لتدخليه في نظامك الغذائي اليومي، وتتمتعي بجسم ممتلئ وجميل.

فوائد التمر على الريق للرجيم

فوائد التمر لزيادة الوزن:

فوائد التمر لزيادة الوزن

- يساعد الإفراط في تناول التمر في تعزيز صحة جهاز المناعة، وبالتالي التصدي للكثير من الأمراض، التي يمكن أن تصيبك أثناء سعيك إلى زيادة وزنك.

- تحتوي أنواع عدة من التمور على سعرات حرارية عالية، لذا فإن الإفراط في تناولها، والانتظام في تناول 7 تمرات يوميًا، يؤدي لزيادة الوزن بشكل ملحوظ.

- يتميز التمر المجفف بأنه لا يتلف سريعًا، لذا يمكن تواجده في المنزل بكميات كبيرة، لتناوله يوميًا بكثرة، لزيادة الوزن.

- من فوائد التمر لزيادة الوزن، أنه يحتوي على نسبة عالية من السكريات، والذي يجعل مذاقه حلوًا، لذا فإن الإفراط في تناوله يسبب زيادة في الوزن بشكل ملحوظ.

- ينصح الأطباء الأشخاص النحفاء بتناول التمر يوميًا بكمية لا تقل عن 7 تمرات، لزيادة عدد من الكيلوجرامات في فترة قصيرة.

- ينصح الأطباء الأشخاص المعرضون للإصابة بمرض السكر، بضرورة مراقبة مستويات السكر في الدم، عند الإفراط في تناول التمر، مع ضرورة الاعتدال في تناول التمر للوقاية من الإصابة بمرض السكر، فالتمر كما ذكرنا غني بالسكريات.

- ينصح بمتابعة الوزن عند تناول كميات كبيرة من التمر يوميًا، حتى لا تصيبك السمنة من وراء الإفراط في تناوله.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد دبس التمر للتسمين

8 فوائد صحية أثبتها العلم لتناول التمور

فوائد التمر على الريق للسحر

فوائد التمر على الريق للمعدة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك