فوائد دبس التمر للتسمين

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 31 مايو 2021 ,3:27 م

فوائد دبس التمر للتسمين


تعرفي معنا على فوائد دبس التمر للتسمين، وهو سائل ذو قوام كثيف وغامق اللون، يتم تحضيره من التمر المجفف، ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الأساسية المهمة للجسم.

فدبس التمر يحتوي على نسبة عالية من الحديد، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والمنجنيز، والصوديوم، والبوتاسيوم، والنحاس، كما يحتوي على فيتامين ب 6، والكربوهيدرات، ومضادات الأكسدة، وكل هذه العناصر تجعله ذو قيمة غذائية عالية، ويساعد في إشباع حاجات الجسم، وبالتالي المساعدة على التسمين في أسرع وقت.

وبالرغم من القيمة الغذائية العالية لدبس التمر، إلا أنه لا يوجد العديد من الدراسات التي تثبت فاعليته للتسمين، ولكن نظرًا لغناه بسعرات حرارية عالية، فإن تناول كمية كبيرة منه تساعد على زيادة الوزن على كل حال.

ومن خلال هذا الموضوع، نخبركم بالتفصيل بفوائد دبس التمر للتسمين، قومي بإضافته إلى السلطات وتتبيلات الطعام المختلفة، وبالهنا والشفا.

فوائد دبس التمر للتسمين:

فوائد دبس التمر للتسمين

- يحتوي دبس التمر على نسبة عالية من السعرارت الحرارية، فهو يحتوي على حوالي 221 سعرًا حراريًا، وهو ما يجعله مفيدًا لتسمين الجسم بشكل كبير.

- أثبتت الدراسات العلمية أنه كلما ازداد المؤشر الجلايسيمي للأكلات، تزداد احتمالية زيادة الوزن، ودبس التمر يحتوي على نسبة عالية من المؤشر الجلايسيمي، لذا فهو يساعد على التسمين.

- من فوائد دبس التمر للتسمين، أنه يحتوي على نسبة عالية من السكريات، وخاصة الفركتوز، وهو ما يساعد على التسمين، فملعقة صغيرة من دبس التمر تحتوي على حوالي 13 جرامًا من السكريات.

- أثبتت الدراسات العلمية أن دبس التمر يساعد على تسمين الخدود والأرداف.

- يحتوي دبس التمر على نسبة عالية من العناصر الغذائية، التي تساعد على علاج فقر الدم، وهذا بدوره يساعد في زيادة الوزن.

- ينصح الأطباء بتناول كوبًا من الماء الدافئ مذوب به ملعقة صغيرة من دبس التمر، يوميًا، لتسمين الوزن في فترة قياسية.

- من فوائد دبس التمر، أنه يحتوي على نسبة من الدهون الطبيعية غير الضارة، والتي تساعد في زيادة الوزن في وقت قياسي.

- أثبتت الدراسات العلمية، أن دبس التمر يساعد على معالجة ضعف الشهية، أي أنه يساهم في فتح الشهية لتناول المزيد من الطعام، ومن ثم المساعدة في تسمين الجسم.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك