شخير زوجك يضر بصحتك.. احذري!

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 17 مارس 2021 ,10:01 ص

شخير زوجك يضر بصحتك احذري


هل كنتِ تظنين أن شخير زوجك قد يضر بصحتك؟، بالتأكيد لم نفكر يومًا في هذا الأمر، فقد يبدو غريبًا ولكنه منطقيًا جدًا، فالشخير يعني الصوت المزعج الذي يصدره الشخص أثناء النوم، وعندما يصدر زوجك صوتًا عالٍ أثناء النوم، فهو بالتأكيد يؤثر على نومك طوال الليل، وخصوصًا إن كنتِ من الأشخاص الذين يستيقظون من أقل الأصوات.

ففي الغالب عادًة ما تعاني المرأة من صوت شخير زوجها، وخاصًة إذا كانت قبل الزواج تعتاد على النوم بمفردها في الغرفة، ومع الوقت قد تعتاد الزوجة على هذا الصوت، وقد يؤثر على أسلوب حياتها وصحتها وعلاقتها الزوجية، وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذا الموضوع.

شخير زوجك يضر بصحتك:

شخير زوجك يضر بصحتك

فقد أظهرت إحدى الدراسات العلمية التي أجريت مؤخرًا، أن صوت شخير الزوج قد يؤثر على الصحة العقلية والبدنية للزوجة، وذلك بسبب الحرمان من النوم.

فقد أوضحت هذه الدراسة أن قلة النوم يزيد من المشاكل العقلية، وقد يؤدي إلى خطر الإصابة بالاكتئاب والقلق، كما يؤدي إلى خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وليس هذا فحسب، فقلة النوم يمكن أن تسبب الإصابة بالسمنة.

فإن قلة النوم تؤثر على أجسامنا بطريقة سلبية، حيث تؤثر على الأداء البيولوجي للجسم، ويؤدي إلى انخفاض مستوى الإنتاجية، كما تؤثر على التمثيل الغذائي، وقوة الذاكرة.

قلة النوم سببًا في زيادة الوزن

كما أثبتت الدراسات العلمية التي أجريت على مجموعة من الأزواج، أن من يعانون من شخير شريك حياتهم في الليل، قد تعرضوا لأضرار في السمع تعادل الأضرار الناتجة عن النوم بجانب آلة بصوتًا صاخب جدًا.

وشخير الزوج يعد سببًا لاستيقاظ الزوجة لفترات طويلة طوال الليل، وبالتالي الحرمان من النوم، الذي يؤثر على إنتاجية المرأة في النهار، ويؤثر على التركيز، وليس هذا فحسب، فيمكن أن يؤثر على علاقتها بزوجها، حيث تجد المرأة نفسها بمزاج سيء، وأنها غير مرتاحة وغير سعيدة نفسيًا، وهو ما يؤثر بالسلب على علاقتها اليومية مع زوجها.

كما أوضحت الدراسات العلمية أن شخير الزوج يؤثر على العلاقة الحميمة مع الزوج، بسبب نفسية الزوجة السيئة طوال اليوم لقلة النوم، وهناك دراسة علمية أخرى، أثبتت أن الصوت العالي والذي من بينه الشخير، يسبب زيادة في ضغط الدم، لذا فإن النوم بجانب زوج يصدر صوت الشخير يعود بالضرر على صحة الزوجة.

 

موضوعات متعلقة:

وداعًا للشخير 5 نصائح مجربة للتخلص منه بسهولة

عصير طبيعي لمنع الشخير أثناء النوم

قلة النوم ليلًا يمكن أن تؤدي للعقم



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك