وداعًا للشخير.. 5 نصائح مجربة للتخلص منه بسهولة

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 23 مايو 2021 ,12:43 م

وداع ا للشخير 5 نصائح مجربة للتخلص منه بسهولة


وداعًا للشخير، فهناك 5 نصائح مجربة للتخلص منه بسهولة، وهو ما سوف تستعرضه معكم لهلوبة من خلال هذه السطور، حيث يمثل الشخير أثناء النوم مشكلة كبيرة تشعر كل من يعاني منها بالحرج، ولكن الشخير خلال النوم يدل على وجود مشكلة في الجهاز التنفسي، ولهذا فإن الجسم لا يستطيع التنفس بشكل سليم خلال النوم، وطريقة التخلص منه بشكل نهائي ليست بالأمر الصعب، كل ما عليك فعله هو إتباع بعض الخطوات البسيطة في البيت.

5 أطعمة تساعد على النوم بشكل أسهل

5 نصائح مجربة للتخلص من الشخير بسهولة:

- غيري وضع النوم:

وضعية نومك قد تكون سببًا في انسداد مجرى التنفس، فإذا كنتِ تنامين على ظهرك مثلًا فهي وضعية تجعل اللحمية تسد الأنف تمامًا، لهذا حاولي تغيير تلك الوضعية إلى أخرى تساعد على فتح مجرى التنفس.

- تغيير الوسائد:

عليك وضع الوسائد في الهواء والشمس مرتين كل أسبوع وتبديلها كل 6 أشهر، وذلك لاحتوائها على غبار متراكم وحشرات غير مرئية وكل هذه الأمور مهيجة للشخير.

- تجنب زيادة الوزن:

فالسمنة وخصوصًا إذا كانت على هيئة كرش تتسبب في الكثير من الأوقات في ضيق التنفس، لهذا اهتمي بالحفاظ على وزنك وراعي أن تكون وجبة العشاء خفيفة.

- حافظي على جهازك التنفسي:

دائما اجعلي مجرى التنفس مفتوحًا، سواء عن طريق وصفة طبية، أو الابتعاد عن الملوثات والأدخنة والأتربة التي قد تسبب التهابات في الجيوب الأنفية واللحمية.

- الحفاظ على رطوبة الجسم:

حيث تزداد سوائل الأنف عندما يكون جافًا، لذلك احرصي على تناول ما يقرب  من11 كوبًا من الماء كل يوم لإبقاء الجسم رطبًا.

 

موضوعات متعلقة:

شخير زوجك يضر بصحتك احذري!

تعرفي على ما يفعله كثرة النوم في جسمك

6 امراض خطيرة يسببها قلة النوم



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك