فوائد زيت الزيتون للبشرة ووصفات طبيعية مجربة

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 14 مارس 2021 ,1:28 م

فوائد زيت الزيتون للبشرة ووصفات طبيعية مجربة


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد زيت الزيتون للبشرة، فهو من أفضل الزيوت الطبيعية الموجودة في منازلنا، وفي الحقيقة أن الذهب السائل، كما يعرف به زيت الزيتون، يمتلك قدرًا هائلاً من الخصائص الصحية، ومع ذلك، لا يمكننا الاستفادة من هذه الخصائص فقط عن طريق إضافته في الطعام، حيث ينصح باستخدامه على الجلد مباشرًة للعناية بالبشرة بشكل رائع.

وزيت الزيتون غني بالعناصر الغذائية التي تساهم في تغذية البشرة بعمق وترطيبها، فهو غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة، التي تساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها وعلاج الالتهابات والاحمرار الذي قد يصيبها.

وإذا كنتِ تجهلين فوائد زيت الزيتون للبشرة، فمن خلال هذا الموضوع، سوف نخبركم بأهم 7 فوائد لزيت الزيتون على البشرة، وعددًا من الوصفات الطبيعية المجربة له.

فوائد زيت الزيتون للبشرة:

فوائد زيت الزيتون للبشرة

1- يزيل آثار الماكياج وآثار كريم واقي الشمس:

ضعي في اعتبارك ضرورة أن يكون تنظيف بشرتك من الخطوات الأساسية في روتين العناية اليومية بالبشرة، فيجب إزالة المكياج بعد يوم طويل، وأفضل ما يجب فعله عند تنظيف وجهنا هو تجنب المواد التي تؤدي في النهاية إلى زيادة جفاف وحساسية بشرتنا على المدى الطويل، باستخدام مكونات أكثر فاعلية بدلاً من ذلك.

صحيح أنه يمكنك استخدام بعض أنواع الصابون المنظف أو مزيل المكياج الكيميائي، ولكن لإزالة آثار كريم واقي الشمس والمكياج، فإن الطريقة الأكثر فاعلية هي استخدام الزيوت التي تساعد على تنظيف البشرة وترطيبها في الوقت نفسه، دون أن تترك البشرة جافة، وهنا يأتي دور زيت الزيتون، خاصة إذا كان بكرًا ممتازًا.

ويمكن استخدام زيت الزيتون على قطعة قطنية أو حتى استخدامه مباشرة على بشرتك دون أي خطر على الإطلاق، إذا قمت بتدليكه على الجلد بحركات دائرية لطيفة، فستري أنه يساعد على إزالة المكياج أو آثار كريم واقي الشمس من على وجهك.

بعد ذلك، لإزالة كل هذا من الجلد بشكل صحيح، يجب استخدام منشفة مبللة بالماء الدافئ، ومسح بشرتك برفق، وبمجرد إزالته، يمكنك المتابعة باستخدام منظف ثاني غير مقشر للتأكد من أن وجهك نظيفًا تمامًا وجاهزًا لتطبيق الخطوات التالية في روتين العناية بالبشرة، حيث يمكن أيضًا استخدام زيت الزيتون لترطيب البشرة.

12 وصفة طبيعية من زيت الزيتون للعناية بالشعر

2- يحمي ويرطب حتى البشرة الحساسة:

يتمتع زيت الزيتون البكر الممتاز بخصائص ترطيب وتغذية استثنائية لترطيب بشرة الوجه والجسم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين A وE ولكن أيضًا فيتامين D وK الذي يحتوي عليه زيت الزيتون، يجعله منتجًا مثاليًا لحماية جميع أنواع البشرة وحتى البشرة الحساسة، خاصة في المواسم الباردة، كما يغذي البشرة بشكل فعال.

ويمكن استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز كمرطب ليلي، بعد استخدام مستحضرات علاجية أخرى مائية قد تكون موجودة بالفعل في روتينك.

ولاستخدام زيت الزيتون كخطوة ترطيب أخيرة، يمكنك وضع ثلاث قطرات من الزيت على راحة يدك وتدليكه لتدفئته ثم وضعه برفق على وجهك وعمل مساج للبشرة.

طريقة أخرى لاستخدام زيت الزيتون كمرطب، هي مزجه مع كريم الليل الموجود لديك، واعلمي أنه إذا كانت بشرتك دهنية جدًا، فيفضل تجنب استخدام هذه الطريقة.

3- يساعد على إصلاح أنسجة الجلد التالفة:

الجلد هو أكبر عضو لدينا، وهو العضو الذي يحمينا من العوامل الخارجية وأضرار أشعة الشمس، لهذا السبب، نحتاج إلى الاعتناء به جيدًا وحمايته دائمًا، ونظرًا لنفس الخصائص المفيدة الموجودة بزيت الزيتون، والتي ذكرناها من قبل، يمكن أن يساعدك زيت الزيتون البكر الممتاز أيضًا في إصلاح أنسجة الجلد التالفة.

وبفضل الخصائص التجديدية والشفائية التي توفرها الفيتامينات الموجودة في زيت الزيتون، فإن استخدام بضع قطرات من هذا الزيت مثالي لإصلاح المناطق التي تكون في البشرة جافة ومتشققة، مثل المرفقين والركبتين، أو حتى الجروح السطحية.

4- يهدئ الالتهابات ويعالج حب الشباب:

يحتوي زيت الزيتون على خصائص علاجية، إلى جانب قدرته على تنظيم ظهور بعض البكتيريا على الوجه، تجعله أيضًا يساعد في علاج حب الشباب.

وفي الواقع، يمكن لفيتامين (د) الموجود في زيت الزيتون أن يساعدك أيضًا إذا كنت تعانين من أمراض جلدية أخرى مثل الوردية والصدفية، لأنه يهدئ الالتهاب.

5- ينشط البشرة ويقويها:

بفضل التركيز العالي للفيتامينات والمعادن الموجود في زيت الزيتون ومحتواه على الأحماض الدهنية الطبيعية، يمكن أن يساعدك زيت الزيتون البكر الممتاز أيضًا على تنشيط وجهك، مما يمنحه النعومة واللمعان والتوتر.

من ناحية أخرى، تساعد الفيتامينات الموجودة في هذا المنتج، وخاصة فيتامين A وE، على تقوية تماسك البشرة، وحتى تحفيز إنتاج الكولاجين، كما يساعد تركيزه العالي من حمض الأوليك أيضًا على تحفيز تجديد خلايا الجلد، مما يمنح البشرة المرونة واللمعان الطبيعي.

6- هو مضاد للأكسدة يساعد في مكافحة الشيخوخة:

مع مرور الوقت ومع تقدمنا ​​في العمر، وعلى الرغم من أن الشيخوخة أمر طبيعي، إلا أن هناك عوامل خارجية مثل أشعة الشمس الضارة والتلوث والإجهاد وغيرها من العادات غير الصحية التي قد تسرع من هذه العملية.

ونظرًا لاحتواء زيت الزيتون على نسبة عالية من مادة البوليفينول، فإن زيت الزيتون البكر الممتاز له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للشيخوخة تساعد في العمل ضد تكوين الجذور الحرة، وهي المسؤولة بشكل مباشر عن شيخوخة الخلايا.

7- يحمي البشرة من الآثار الضارة للشمس:

يعتبر زيت الزيتون منتجًا فعالًا ضد الآثار الضارة للشمس، حيث أنه يساعد على تفتيح البقع وآثار الشمس، وإبطاء ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وخاصة تلك الموجودة حول العينين، التي تمنح الوجه مظهرًا أكثر تقدمًا في العمر.

باختصار، يعتبر زيت الزيتون البكر الممتاز منتجًا رائعًا لروتين العناية بالبشرة، وهو مكون يتيح لكِ التمتع بصحة جيدة للبشرة من الداخل والخارج.

وعلى أية حال، عندما يتعلق الأمر ببشرتكِ، إذا كان لديك أي مشكلة كبيرة تشعرين بها، فإننا ننصحك بالذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك، حتى ينصحك  بالعلاج الصحيح.

كيفية العناية بالبشرة قبل النوم بوصفات طبيعية مجربة

وصفات طبيعية لزيت الزيتون للعناية بالبشرة:

 وصفات طبيعية لزيت الزيتون للعناية بالبشرة

وصفة زيت الزيتون لتفتيح البشرة:

المكونات:

- ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

- صفار بيضة.

طريقة التحضير والاستخدام:

ـ في وعاء صغير اخفقي صفار البيضة.

ـ أضيفي زيت الزيتون إلى صفار البيضة المخفوق، وقلبي جميع المكونات معًا جيدًا.

ـ ضعي الخليط على وجهك، واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبًا ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

- كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع، لتفتيح البشرة بشكل سريع، وتوحيد لون البشرة، والتخلص من البقع الداكنة.

وصفة زيت الزيتون والشوفان لعلاج حب الشباب:

المكونات:

- ملعقة كبيرة زيت زيتون.

- ملعقة كبيرة شوفان مطحون.

- ملعقة كبيرة عسل أبيض نحل.

- 2 ملعقة كبيرة حليب.

- تفاح مبشور.

- ليمونة.

طريقة التحضير والاستخدام:

- اخلطي دقيق الشوفان مع زيت الزيتون وقلبي جيدًا، في طبق جانبي.

- احضري طبق آخر، واخلطي فيه التفاح المبشور مع العسل.

- وفي طبق آخر، اخلطي الحليب مع عصير ليمون وقلبي جيدًا.

- بعد ذلك ضعي الماسك على طبقات، في البداية ضعي طبقة من خليط الشوفان وزيت الزيتون، واتركيه حتى يجف، ثم ضعي طبقة أخرى من خليط التفاح والعسل واتركيه يجف لمدة 5 دقائق، ثم ضعي الطبقة الثالثة من خليط الحليب وعصير الليمون.

- بعد ذلك اتركي الماسك بالكامل على بشرتك لمدة ربع ساعة تقريبًا، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

 

موضوعات متعلقة:

12 وصفة طبيعية للحصول على بشرة مثالية في رمضان

زيت الزيتون علاج فعال للتخلص نهائيًا من القمل

فوائد زيت الزيتون للاطفال منذ الولادة وأفضل وسيلة لاستخدامه

ماسك زيت الزيتون والقهوة لبشرة نضرة ومثالية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك