كيفية العناية بالبشرة يوميًا للحصول على النضارة والحيوية

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 12 أكتوبر 2018 ,7:37 ص

كيفية العناية بالبشرة يومي ا للحصول على النضارة والحيوية


كيفية العناية بالبشرة يوميًا للحصول على النضارة والحيوية، حيث يجب الاهتمام بالبشرة والعناية بها باستمرار حتى تصبح نضرة ومشرقة طوال الوقت، والاهتمام يجب أن لا يكون ظاهريًا فقط بل من الداخل أيضًا، لذا يجب معرفة كيفية العناية بالبشرة يوميًا للحصول على النضارة والحيوية، وذلك من خلال الموضوع التالي.

العناية بالبشرة يوميًا للحصول على النضارة والحيوية:

1- تنظيف البشرة:

يجب تنظيف البشرة مرتين يوميًا على الأقل باستخدام غسول خاص بنوع بشرتك، وتنظيفها باستمرار بالماء الفاتر، لحماية البشرة من الإصابة بحب الشباب والمشاكل الجلدية، والحفاظ على صحة البشرة بصفة عامة.

2- ترطيب البشرة:

يجب ترطيب البشرة يوميًا، وخاصةً إذا كانت بشرتك جافة فهي تحتاج إلى ترطيب عميق وباستمرار، والترطيب يجعل بشرتك نضرة وناعمة كالأطفال دائمًا، فقط استخدمي كريم مرطب مناسب لبشرتك، بالإضافة لعمل ماسكات طبيعية يوميًا قبل النوم.

3- علاج الهالات السوداء:

واحدة من الأسباب التي تجعل مظهر بشرتك باهت وغير صحي، هي وجود هالات سوداء حول العين بكثرة، لذا ينصح بالاهتمام بالمنطقة الحساسة حول العين، وعمل كمادات من الشاي المثلج أو الدافئ يوميًا لهذه المنطقة لعلاج الهالات السوداء.

4- إزالة المكياج قبل النوم:

هذه الخطوة أساسية ومهمة جدًا، وهي التأكد من تنظيف البشرة وإزالة المكياج نهائيًا يوميًا، وتنظيفها بقطعة قطن مغموسة في زيت الأطفال أو زيت جوز الهند أو أي زيت طبيعي تفضليه.

5- الوقاية من الشمس:

ينصح بوضع كريم واقي الشمس يوميًا، قبل الخروج من المنزل في الصباح، للحفاظ عليها ومن تغير لون البشرة، بالإضافة للحفاظ على صحتها ومنع ظهور التجاعيد المبكرة.

6- تقشير البشرة:

ينصح بتقشير البشرة يوميًا، بمنتجات طبيعية، عن طريق عمل مقشر مكون من زيت الزيتون والسكر الخشن، وذلك للحصول على بشرة ناعمة خالية من الشوائب وخلايا الجلد الميت.

7- شرب الماء بكثرة:

ينصح بالتأكد من تناول حوالي 2 لتر ماء يوميًا، لأن الماء يعمل على ترطيب البشرة دائمًا ومنع جفافها وجعلها ناعمة ولينة.

8- تجنب أنواع معينة من الأطعمة:

ينصح بتجنب تناول الأكلات المالحة والحارة والسكريات والأكلات الحامضة والأكلات الدهنية، باستمرار، وبدلًا من ذلك استبدالها بتناول الخضروات والفاكهة والشوفان والأرز، وأكثري من تناول الخضروات التي تحتوي على هرمون الأستروجين الذي يحافظ عل صحة وليونة البشرة.

9- النوم بشكل طبيعي:

ينصح بالنوم مدة لا تقل عن 8 ساعات يوميًا، لأن قلة النوم تجعل مظهر البشرة متعبة ومرهقة وباهتة.

 

موضوعات متعلقة:

تعرفي على الغسول المناسب لكل نوع بشرة

ماسك القهوة بالحليب لبشرة نضرة في رمضان

طرق العناية بالبشرة الجافة

6 عادات خاطئة تضر ببشرتك تجنبي فعلها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك