فوائد زيت الزيتون للبشرة

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 10 يناير 2018 ,9:14 ص

فوائد زيت الزيتون للبشرة


تعرفي على فوائد زيت الزيتون للبشرة، وذلك لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، فهو غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة وحمض الأوليك والهيدروكربونات، والتربينويدات، والستيرولات، والفينولات المُتعددة، ومركبات التوكوفيرول، وغيرها من العناصر، وفي السطور التالية يمكنك التعرف على فوائد زيت الزيتون للبشرة.

 

فوائد زيت الزيتون للبشرة

1- مفيد للبشرة الدهنية.

2- يحارب التجاعيد.

3- مقشر طبيعي للبشرة.

4- مزيل طبيعي للمكياج.

5- تغذية وترطيب البشرة.

6- التخلص من الهالات السوداء.

7- تنظيف البشرة والتخلص من حب الشباب.

8- نضارة البشرة.

 

فوائد زيت الزيتون للبشرة

 

1- مفيد للبشرة الدهنية:

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين "أ"، ومضادات الأكسدة، لذا فهو مفيد لتغذية البشرة وتقليل إفراز الدهون الزائدة.

ينصح بتدليك كمية من زيت الزيتون بلطف على البشرة، ثم غسل البشرة بالماء الفاتر، وتعتبر هذه الطريقة هي الأمثل في التحكم في إنتاج الدهون على فترات طويلة، وهذا ما يجعل البشرة نضرة وصحية.

2- يحارب التجاعيد:

تظهر علامات الشيخوخة والتجاعيد مع التقدم في العمر، ولمحاربة هذه العلامات يمكن استخدام زيت الزيتون باستمرار وتدليك البشرة به، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين "هـ" ومضادات الأكسدة، بالإضافة لاحتوائه على فيتامين "د"، و"ب"، والأحماض الدهنية الاحادية وحمض الأوليك والبوليفينول، وكلها عناصر تساعد في تخفيف ظهور علامات التجاعيد

3- مقشر طبيعي للبشرة:

يمكن عمل خليط مكون من زيت الزيتون والملح أو السكر الخشن، لتقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت، عن طريق فرك الخليط على بشرتك بلطف، وبعدها اغسلي المنطقة بالماء الفاتر ثم البارد.

4- مزيل طبيعي للمكياج:

يمكن وضع قطرات من زيت الزيتون على قطنة ثم مسح بها الوجه لإزالة المكياج بمكون طبيعي يجعل بشرتك أكثر صحة ونضارة وتوهج.

5- تغذية وترطيب البشرة:

يمكن تدليك البشرة بزيت الزيتون بلطف لمدة 5 دقائق، حيث إن ذلك يساعد في تنشيط الدورة الدموية ويمنح البشرة العناصر الغذائية المهمة.

6- التخلص من الهالات السوداء:

يساعد زيت الزيتون في التخلص من الهالات السوداء، وذلك عن طريق دهن منطقة تحت العين بزيت الزيتون قبل النوم، وتركه حتى الصباح ثم غسل المنطقة بالماء الفاتر.

7- تنظيف البشرة والتخلص من حب الشباب:

يمكن استخدام زيت الزيتون كمطهر للبشرة، حيث يمكن عمل خليط مكون من زيت الزيتون والماء، وتدليك البشرة به لتنظيفها وإزالة الأوساخ وبالتالي التخلص من حب الشباب ومنع ظهوره.

8- نضارة البشرة:

يمكن عمل خليط مكون من زيت الزيتون وقطرات من الليمون وبياض البيض، ثم ضعي هذا الخليط على الوجه وبعد 15 دقيقة قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر، وذلك لمنح بشرتك النضارة والحيوية المطلوبة.

 

موضوعات متعلقة:

ماسك القهوة وزيت الزيتون لبشرة مثالية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك