فوائد البروكلي للبشرة

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 10 مارس 2021 ,3:29 م

فوائد البروكلي للبشرة


نخبركم من خلال لهلوبة بفوائد البروكلي للبشرة، والبروكلي من الخضروات، وهو من فصيلة الكرنب، ويعرف بفوائده العظيمة على صحة جسم الإنسان، فهو يعزز جهاز المناعة، وذلك لغناه بالمعادن والفيتامينات، فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، تصل لضعف الكمية الموجودة بالبرتقال، كما يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، والسيلينيوم، بالإضافة لغناه بمضادات الأكسدة.

ونظرًا لغنى البروكلي بفيتامين C، ومضادات الأكسدة، لذا هو من الأكلات التي تحافظ على صحة البشرة، وتقي من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كما أنه يكافحة الإصابة بمرض سرطان الجلد.

ومن خلال السطور التالي، نخبركم بالتفصيل فوائد البروكلي للبشرة، فيجب تناوله بشكل مستمر للحصول على بشرة نضرة وخالية من علامات التجاعيد.

فوائد البروكلي للبشرة:

فوائد البروكلي للبشرة

- إن تناول البروكلي باستمرار، يساعد في تجديد خلايا البشرة بسرعة كبيرة، وبالتالي الحصول على بشرة جميلة وصحية طوال الوقت.

- من فوائد البروكلي للبشرة، أنه يحافظ على صحة البشرة وحيويتها، وذلك لغناه بفيتامين C، والذي يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين الهام للحفاظ على صحة الجلد.

- يساعد تناول البروكلي في إصلاح الجلد، وذلك لاحتوائه على مادة تسمى glucoraphanin والتي يتم تحويلها إلى sulforaphane، وهو ما يساعد في الحصول على بشرة صحية دائمًا.

- يساعد تناول البروكلي في منع تلف الجلد، حيث أنه يساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية، مثل سرطان الجلد، والقوباء المنطقية.

فوائد البروكلي للشعر

- يحتوي البروكلي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهي التي تساعد في إبطاء ظهور علامات الشيخوخة، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، والذي يساعد في إنتاج الكولاجين النباتي، والذي يساعد في الحفاظ على شباب البشرة.

- يحتوي البروكلي على مركب أحادي يسمي نيوكليوتيد النيكوتيناميد (NMN)، وهذا المركب يساعد على إبطاء ظهور علامات التجاعيد، ويجعل البشرة حيوية ونضرة.

- يساعد تناول البروكلي في تحسين مرونة الجلد، والحفاظ على حيويتها، وذلك لغناه بفيتامين C، والذي يساعد في إنتاج الكولاجين، ويحارب الجذورة الحرة.

- يعتبر البروكلي واقِ شمس طبيعي، يساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة والأشعة فوق البنفسجية، كما أنه يقي من الإصابة بسرطان الجلد، ويحمي من تلف الجلد، فينصح باستخدام مستحضرات طبيعية على البشرة تحتوي على مستخلص البروكلي.

- يساعد تناول البروكلي بانتظام في تحسين صحة الجلد.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار البروكلي على الصحة

مضار البروكلي للرجال

فوائد البروكلي للقلب

فوائد البروكلي للمعدة

فوائد البروكلي للنساء



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك