فوائد البروكلي للقلب

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 11 مارس 2021 ,9:58 ص

فوائد البروكلي للقلب


نخبركم من خلال الموضوع التالي بفوائد البروكلي للقلب وصحته، والبروكلي نوع من الخضروات يعد من فصيلة الكرنب، ويتميز بمذاقه الرائع، على الرغم من أن هناك عدد كبير لا يهتم بأكله، ويغفل عن أهميته.

فالبروكلي مهم جدًا على صحة جسم الإنسان، وذلك لغناه بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، فهو غني بمضادات الأكسدة، وبالألياف الطبيعية، كما أنه غني بالمعادن كالكالسيوم والسيلينيوم، ويحتوي أيضًا على نسبة عالية من فيتامين C، تصل لضعف الكمية الموجودة بالبرتقال، وفيتامين A.

ونظرًا لغنى البروكلي بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، لذا فهو يساعد في تعزيز جهاز المناعة، والتصدي للعديد من الامراض، وعلى رأسهم أمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية.

ومن خلال السطور التالية، تقدم كلم لهلوبة بالتفصيل فوائد البروكلي للقلب، وفوائده الأخرى على الصحة، لتتناوليه بشكل منتظم ضمن نظامك الغذائي، وتدخليه في وجباتك اليومية.

فوائد البروكلي للقلب:

فوائد البروكلي للقلب

- يساعد تناول البروكلي بشكل منتظم في الحفاظ على الجسم من الإصابة ببعض الأمراض وعلى رأسهم أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك لاحتوائه على المركب الطبيعي الذي يعرف بـ"السلفورافان".

- من فوائد البروكلي للقلب، أنه يحميه ويقيه من التعرض لمشاكل الشرايين، وذلك لغناه بمضادات الأكسدة.

- أثبتت الدراسات العلمية أن تناول البروكلي بشكل منتظم يقلل من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، وهو أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بأمراض القلب.

- أثبتت الدراسات العلمية أن تناول البروكلي يساعد في تقليل خطر الإصابة بالأزمات القلبية بشكل عام، وذلك لغناه بمضادات الأكسدة.

- يحتوي البروكلي على مادة الفينول Phenol، وهي المادة المسؤلة على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر من النوع الثاني، فمادة الفينول تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي.

 فوائد البروكلي الصحية

فوائد آخرى للبروكلي على الصحة:

- يساعد البروكلي في تعزيز جهاز المناعة، وذلك لغناه بفيتامين C، والذي يحمي الجسم من الإصابة للأمراض.

- إن تناول البروكلي بشكل منتظم يساعد في حل مشاكل الجهاز الهضمي، حيث أنه يعزز من تنشيط الجهاز الهضمي ويحميه من البكتيريا الضارة.

- أثبت الباحثون أن تناول البروكلي باستمرار يساعد في علاج جرثومة المعدة، وذلك لاحتوائه على مركب يسمى sulforaphrane، وهذا المركب يساعد في تقليل جرثومة المعدة بنسبة تصل إلى 40%.

- يساعد في الحفاظ على صحة العيون، وذلك لاحتوائه على فيتامين (أ)، الذي يحافظ على صحة العيون مع التقدم في السن.

- يكافح البروكلي الإصابة بأمراض السرطان المختلفة، وذلك لغناه بمضادات الأكسدة.

- إن تناول البروكلي يعزز صحة العظام ويجعلها قوية، لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم والكولاجين، كما يمنع الإصابة بهشاشة العظام.

- يساعد البروكلي في الوقاية من الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الكبدة للقلب

اضرار البروكلي على الصحة

مضار البروكلي للرجال

فوائد البروكلي للبشرة

فوائد البروكلي للمعدة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك