فوائد البروكلي الصحية.. أبرزها التخلص من الوزن الزائد

بواسطه رضوى الشاذلى الأربعاء , 8 نوفمبر 2017 ,11:24 ص

فوائد البروكلي الصحية أبرزها التخلص من الوزن الزائد


تعتبر الخضراوات بشكل عام لها فوائد عديدة للصحة، والبروكلي بشكل خاص له العديد من الفوائد الصحية التي تدعم الجسم لغناه بالعديد من العناصر الغذائية من معادن وفيتامينات ومواد مضادة للأكسدة التي تلعب دورًا هامًا في حماية خلايا الجسم من التلف، تعرفي معنا في السطور التالية على أهم فوائد البروكلي.

فوائد البروكلي الصحية:

1- مغذي:

البروكلي يعتبر مصدر هام للفيتامينات والمعادن مثل الفلافونويدات، فولاتس، مضادات الأكسدة، بيتا كاروتين والسيلينيوم وفيتامين "C" وفيتامين "A" والبوتاسيوم والأحماض الأمينية، هذا بالإضافة إلى أنه غني بالألياف المفيدة جدًا لصحة جسمك.

2- مضاد للسرطان:

البروكلي يساعد على التقليل من خطر الإصابة بالسرطان، وتحديدًا سرطان الثدي والرحم والقولون والرئة والكبد، لهذا من المهم تناوله بشكل مستمر.

3- يحارب السموم:

المركبات الموجودة في البروكلي تساعد جسمك على التخلص من السموم، كما أنه ينقي الدم من الداخل والخارج، خاصة من الأمراض الجلدية.

4- يجعل بشرتك متوهجة:

العناية بالبشرة لا تحتاج فقط إهتمام بالكريمات، لكنها تحتاج أيضًا لنظام أكل مفيد، البروكلي غني بالفيتامينات، والتي لها دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحة البشرة والشعر، ويقلل من الآثار السلبية للشمس على بشرتك.

5- يحسن حركة الأمعاء:

لأن البروكلي غني بالألياف، التي لها تأثير إيجابي على المعدة، كما أنه ينظم عملية الهضم، ويساعد الجسم على امتصاص الأكل، ويعالج التهاب المعدة.

6- يقوي المناعة:

كل العناصر الغذائية الموجودة في البروكلي مفيدة جدًا للصحة، وتقلل من إصابتك بالأمراض، خصوصًا إذا كان جسمك معرض للعدوى دائمًا.

7- يقوي عظام الجسم:

لأحتوائه على المغنيسيوم والزنك والفوسفور، هذا بالإضافة إلى أنه مصدر جيد للكالسيوم، لهذا إذا كنتِ ممن لا يحبون الألبان والجبُن فالبروكلي الحل الأمثل لكِ لتعويض نقص الكالسيوم.

8- يساعد في إنقاص الوزن:

وهذا لأنه منخفض السعرات الحرارية وينصح به أطباء التغذية لخسارة الوزن في وقت قصير.

 

موضوعات متعلقة:

6 طرق لعمل البروكلي لوجبة غداء مغذية ولذيذة

28 فائدة للبروكلي على الصحة يحافظ على سلامة القلب ويمنع الإصابة بالأمراض السرطانية

فوائد البروكلي للرجيم

فوائد تناول البروكلى للاطفال

فوائد البروكلي لمرضى الضغط والسكر



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك