5 فوائد لزيت جوز الهند للوجه قبل النوم وطريقة استخدامه

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 4 فبراير 2021 ,9:32 ص

5 فوائد لزيت جوز الهند للوجه قبل النوم وطريقة استخدامه


تعرفي معنا على فوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم، فزيت جوز الهند ليس فقط زيت طبيعي مثالي لاستخدامه في المطبخ، ولكن له استخدامات متعددة أيضًا في العناية بالجمال، فهو زيت طبيعي مثالي للعناية بالبشرة والشعر، شرط أن يكون زيت جوز الهند عضوي بكر وليس زيت جوز الهند الصناعي.

وينصح خبراء التجميل باستخدام زيت جوز الهند للعناية بالوجه قبل النوم، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات المفيدة للبشرة، فهو غني بفيتامين E، بالإضافة إلى العديد من الأحماض الدهنية المفيدة للبشرة، مثل حمض الكابريك وحمض الكابريليك وحمض اليوريك، كما أنه غني بمضادات الأكسدة.

ومن خلال هذا الموضوع، نخبركم بفوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم وطريقة استخدامه.

لماذا ينصح باستخدم زيت جوز الهند على الوجه قبل النوم؟

لماذا ينصح باستخدم زيت جوز الهند على الوجه قبل النوم

الخصائص المرطبة لزيت جوز الهند تجعله منتجًا رائعًا لبعض أنواع البشرة، وعلى وجه الخصوص، فإن وضعه ليلًا على البشرة والاحتفاظ به طوال الليل يعطي العديد من الفوائد للبشرة الجافة أو العادية المائلة للجفاف.

فهو يحتوي على حمض اللينوليك الذي يساعد على تقوية الطبقة الواقية للجلد والسماح لها بالاحتفاظ بالرطوبة في الداخل، كما أنه يحتوي على حمض اللوريك الذي له خصائص مضادة للبكتيريا.

ويحتوي زيت جوز الهند أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات، تساعد الجلد على تهدئته وعدم تهيجه أو التهابه، لذا فزيت جوز الهند يعتبر مرطبًا طبيعيًا مثالي بدلًا من استخدام المرطبات الكيميائية، فهو ينعم البشرة وينعشها.

وينصح باستخدم زيت جوز الهند في الليل، لأن خلايا الجلد تقوم بإصلاح نفسها في ذلك الوقت بدلاً من النهار، والذي نتعرق فيه أكثر، لأن الغدد والمسام تكون أكثر نشاطًا خلال النهار، وزيت جوز الهند مرطب جيد للجسم يتم امتصاصه بسهولة، لذلك ينصح باستخدامه يوميًا بعد الاستحمام.

5 فوائد لزيت جوز الهند للوجه قبل النوم:

فوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم

تم استخدام زيت جوز الهند كأساس للعديد من منتجات التجميل لسنوات طويلة، لإنه طبيعي 100٪ ولا يحتوي على مواد كيميائية، ويمكن استخدامه كمنظف للبشرة ومزيل للمكياج وكمرطب.

كما أن زيت جوز الهند يرطب ويغذي البشرة ليمنحها إشراقة صحية، كما أنه غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد شباب البشرة وتقليل علامات الشيخوخة.

وفي السطور التالية، نخبركم بفوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم:

1- يفعل العجائب على البشرة الجافة:

زيت جوز الهند رائع للبشرة الجافة، فهو له خصائص ترطيب لا تصدق ستصلح البشرة التالفة وتتركها متوهجة وصحية.

ويمتلىء زيت جوز الهند بمضادات الأكسدة وغني بفيتامين E، والتي تمتصها البشرة بسهولة بسبب الأحماض الدهنية التي تعطي زيت جوز الهند خصائص مذهلة.

ويمكن تطبيق زيت جوز الهند على الجلد طوال الليل ليفعل المعجزات بالبشرة الجافة، وعند استخدامه بشكل متكرر، وستكون بشرتك ناعمة ورائعة، وخاصة على المناطق التي تعاني من المشاكل والجفاف، فقط ضعيه مباشرة على بشرتك قبل النوم واتركيه لتمتصه بشكل كامل.

2- زيت جوز الهند له خصائص رائعة لمكافحة الشيخوخة:

لزيت جوز الهند خصائص ممتازة لمكافحة الشيخوخة.

أولاً: يحمي البشرة، ويشكل حاجزًا لمنع المزيد من الضرر الناتج عن الحياة اليومية.

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مشابهة للدفاع الطبيعي للبشرة، مما يعني أن بإمكانه المساعدة في استعادة الحماية الطبيعية للبشرة مما يسمح لها بالشفاء من الأضرار الناجمة عن التلوث أو مستحضرات التجميل.

ثانيًا: زيت جوز الهند يساعد في الحفاظ على صحة الجسم وخلوه من الأمراض، فتؤدي الأكسدة إلى تلف الجلد مما يجعلها تبدو عجوزة، لذلك، يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت جوز الهند، في مواجهة هذه العملية مما يجعلك تتمتعين ببشرة صحية وشبابية.

3- زيت جوز الهند أفضل علاج طبيعي لحب الشباب:

إذا كنتي تبحثين عن أفضل علاج طبيعي لحب الشباب، فالحل في زيت جوز الهند، حيث تظهر الأبحاث أن الخصائص الطبيعية لزيت جوز الهند يمكن أن تجعله أحد أفضل علاجات حب الشباب الطبيعية التي تعمل بالفعل.

ويعتبر زيت جوز الهند مضادًا للجراثيم ومضاد للأكسدة والفطريات، مما يجعله رائعًا لعلاج البشرة التي تحتوي على حب الشباب، فبسبب غنى زيت جوز الهند بمضادات الأكسدة وفيتامين هـ، يساعد في تعزيز التئام الجلد وإصلاحه.

وإذا كنت تبحثين عن أفضل علاج لندبات حب الشباب ، فهذا ما تريدينه، كما أنه يهدئ ويقلل الإحمرار بينما يقاوم العدوى البكتيرية التي تسبب حب الشباب، كما أن زيت جوز الهند مضادًا للالتهابات وله خصائص مضادة للميكروبات، مما يجعله ممتازًا لعلاج حب الشباب.

ونظرًا لأنه مليء بمضادات الأكسدة وفيتامين E، فإن زيت جوز الهند ممتاز لإعادة الرطوبة إلى الجلد، كما أنه يزيد من النشاط الخلوي مما يعني أن الجلد سيشفى بسرعة أكبر، مما يقلل من ظهور ندبات حب الشباب، ويحافظ على البشرة خالية من الالتهابات.

4- زيت جوز الهند يجعل البشرة صحية دائمًا:

يمتص الجلد زيت جوز الهند بسهولة، مما يمنحك بشرة رطبة طوال اليوم، لأنه طبيعي، ويمكن استخدامه للجميع، من الأطفال حديثي الولادة إلى البالغين.

حيث يعمل على تعزيز امتلاء البشرة بشكل طبيعي، ويمنع ظهور التجاعيد والترهل في الجلد، نظرًا لخصائصه المرطبة والمضادة للأكسدة، فهو يمنحك مظهرًا شابًا.

ويبدو أن هذا الزيت يعمل العجائب على البشرة العادية والدهنية والجافة والحساسة، فهو يمنحك لمسة نهائية على البشرة ليجعلها صافية وناعمة ومغذية، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تجعله مثاليًا لإزالة حب الشباب وعلاجه.

5- زيت جوز الهند يرطب بشرتك:

زيت جوز الهند مناسب لجميع أنواع البشرة، أي البشرة العادية والجافة والدهنية، المكون الرئيسي لزيت جوز الهند هو حمض اللوريك بنسبة (44.8٪)، تساعد هذه الأحماض الدهنية المشبعة على مواجهة انتشار البكتيريا والفيروسات والفطريات.

لهذا السبب، يتم استخدامه أيضًا للبشرة المصابة بالتهاب الجلد والإكزيما والهربس وحب الشباب والوردية، كما أن الكمية الكبيرة من فيتامين E الموجودة في زيت جوز الهند، والمعروفة بقوتها المضادة للأكسدة، تجعله ممتازًا في منع ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد.

طريقة استخدام زيت جوز الهند للوجه قبل النوم:

طريقة استخدام زيت جوز الهند للوجه قبل النوم

وجدت الأبحاث أن زيت جوز الهند قد يكون فقط هو كل ما تحتاجه بشرتك، لترطيب البشرة والوجه بشكل كامل حتى حول المناطق الحساسة، مثل: تحت العين وحول الشفاه.

كيف يستخدم زيت جوز الهند على الوجه قبل النوم:

استخدمي زيت جوز الهند على وجهك تمامًا مثلما تستخدمين أي كريم ليلي.

خطوات استخدام زيت جوز الهند على الوجه قبل النوم:

خذي حوالي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وافركيها برفق بين يديك، حتى يصبح قوامه حريري وخفيف، ثم ضعيه على وجهك ورقبتك، قبل النوم، ويمكنك أيضًا استخدام زيت جوز الهند لدهنه على مناطق جافة أخرى من جسمك.

قومي بإزالة أي بقايا سميكة برفق باستخدام منديل ناعم، ولا تستخدمي كرات القطن لأنها ستلتصق بالزيت على وجهك.

اتركي طبقة خفيفة من زيت جوز الهند على بشرتك طوال الليل، وتجنبي دخول زيت جوز الهند إلى عينيك، لأنه قد يؤذيها بشكل مؤقت.

يمكن استخدام زيت جوز الهند كمزيل للمكياج، للتخلص من المكياج وترطيب البشرة قبل النوم، ما عليك سوى اتباع نفس الخطوات مرتين، استخدميه مرة لإزالة المكياج بلطف ومرة ​​أخرى لترك طبقة خفيفة منه على بشرتك.

إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة، فيمكن تجربة استخدام زيت جوز الهند كعلاج موضعي حول العين أو على بقع الجلد الجافة فقط.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم

فوائد زيت جوز الهند للوجه الدهني

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الجافة

فوائد زيت جوز الهند للبشرة وأهم الوصفات المجربة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك