فوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 28 أكتوبر 2020 ,2:30 م

فوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم


تعرفي معنا على فوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم، فزيت جوز الهند يعتبر من أفضل الزيوت الطبيعية التي ينصح باستخدامها في العناية بالبشرة، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة، والعديد من الأحماض الدهنية المفيدة للبشرة، مثل حمض الكابريك وحمض الكابريليك وحمض اليوريك، بالإضافة إلى غناه بفيتامين E، وكل هذه العناصر تحافظ على صحة البشرة، حيث تتغلغل هذه العناصر داخلها بسهولة.

وينصح بتدليك الوجه بزيت جوز الهند قبل النوم، لكي تمتص البشرة جميع العناصر الطبيعية المفيدة الموجودة في زيت جوز الهند، ومن ثم تحصلين على بشرة مرطبة وناعمة وخالية من حب الشباب، لأنه يحتوي على مواد مطهرة ومضادة للبكتريا المسببة لحب الشباب.

كما أن زيت جوز الهند من الزيوت المفيدة لوضعها حول العين، لتغذية هذه المنطقة الحساسة، والتخلص من الهالات السوداء.

ومن خلال الموضوع التالي نخبركم بفوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم، لتجعليه ضمن روتينك اليومي.

فوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم:

فوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم

- ترطيب البشرة:

ينصح بوضع زيت جوز الهند على الوجه قبل النوم، فهو يحتوي على فيتامينات مفيدة للبشرة كفيتامين E وفيتامين K، وغيرها من العناصر التي تمتص سريعًا في البشرة وتساعد على ترطيبها بعمق عند استخدامه قبل النوم.

- ترطيب وتغذية الشفاه:

قومي بتدليك الشفاه بزيت جوز الهند قبل النوم يوميًا، للحصول على الترطيب المثالي، بالإضافة إلى تغذيتها ومنعها من التشققات الناتجة عن شدة الجفاف.

- محاربة التجاعيد:

يحتوي زيت جوز الهند على عناصر تعمل على تعزيز الكولاجين في البشرة طوال ساعات الليل، لذا ينصح بتدليك الوجه به قبل النوم، لمكافحة خطوط التجاعيد والشيخوخة، ولشد البشرة بشكل ملحوظ مع الاستمرار في استخدام زيت جوز الهند يوميًا.

كما أنه زيت جوز الهند يعمل على تحسين مستويات الأكسدة في البشرة مما يبطئ ظهور التجاعيد المبكرة.

- نضارة البشرة:

يساعد تدليك الوجه بزيت جوز الهند قبل النوم في الحصول على بشرة نضرة بشكل ملحوظ، وذلك لغناه بعناصر وفيتامينات تعمل على نضارة البشرة.

- التخلص من الهالات السوداء:

ينصح بوضع زيت جوز الهند حول العين قبل النوم، لتغذية المنطقة بعمق والتخلص من الهالات السوداء، وتفتيح منطقة ما حول العين.

- تنظيف الوجه:

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للبكتيريا، لذا فاستخدامه يساعد في تنظيف البشرة بعمق من كافة الفطريات والسموم الموجودة بالوجه، ولتنظيف البشرة من الجلد الميت المتراكم، اصنعي خليط من زيت جوز الهند والسكر، وافركي به بشرتك لمدة دقائق، مرة أسبوعيًا قبل النوم، وبعد غسل وجهك بالغسول المناسب.

- يعالج حب الشباب:

يساعد تدليك الوجه بزيت جوز الهند يوميًا قبل النوم، في التخلص من حب الشباب، وذلك لاحتوائه على مضادات البكتيريا والفطريات، فينصح بوضع زيت جوز الهند على الحبوب يوميًا قبل النوم، وغسلها في الصباح بالغسول المخصص.

 

موضوعات متعلقة:

أفضل 6 أطعمة ومشروبات يجب تناولها قبل النوم

طريقة استخدام زيت جوز الهند للبشرة

فوائد زيت جوز الهند للوجه الدهني

ماسك زيت جوز الهند للوجه تفتيح البشرة



قولى رأيك