فوائد زيت اللوز المر للمنطقه الحساسة

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 13 يناير 2021 ,4:30 م

فوائد زيت اللوز المر للمنطقه الحساسة


تعرفي على فوائد زيت اللوز المر للمنطقه الحساسة. فهذه المنطقة تحتاج إلى عناية فائقة، للتخلص من البكتريا التي تنمو بها والمسببة لها الالتهابات والحكة، ولترطيب المنطقة، وتفتيحها في وقت قياسي.

وزيت اللوز المر يحتوي على خصائص مضادة للبكتريا، لذا يساهم في قتل البكتريا الموجودة بالمنطقة الحساسة، ومن ثم المحافظة عليها. ولا تنسوا ضرورة تجفيف المنطقة من الماء باستمرار، فلا تتركوها مبللة لفترة طويلة، حتى لا تتكون البكتريا.

ويساعد زيت اللوز المر في تغذية المنطقة الحساسة وتفتيح لونها، وذلك بسبب غناه بالعديد من المعادن والفيتامينات، كفيتامين k، وفيتامين A، والحديد، والبوتاسيوم، والزنك، والصوديوم، بالإضافة إلى احتوائه على الأحماض الدهنية غير المشبعة.

وزيت اللوز المر يتم استخلاصه من اللوز النئ عن طريق عملية الضغط. ويتم زراعة أشجار اللوز النئ في العديد من الدول، مثل: مصر، والمغرب، وتركيا، وتونس، وإيران، وأسبانيا، وغرب أسيا، وشمال أفريقيا.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بفوائد زيت اللوز المر للمنطقه الحساسة، لاستخدامه بشكل دائم، للحفاظ على المنطقة.

 

فوائد زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة:

فوائد زيت اللوز المر للمنطقه الحساسة

- يساعد زيت اللوز المر في التخلص من الرائحة الكريهة الموجودة في المنطقة الحساسة، وذلك بسبب احتوائه على خصائص مضادة للبكتريا.

- يعمل زيت اللوز المر في قتل البكتريا الموجودة في المنطقة الحساسة، حيث أنه يحتوي على حمض الهيدروسيانيك، وهو المسؤل عن قتل البكتريا.

- يساعد زيت اللوز المر في تفتيح المنطقة الحساسة، والتخلص من اسمرارها، وذلك عن طريق مسح المنطقة خارجيًا فقط بقطنة مبللة بزيت اللوز المر بعد الاستحمام في كل مرة.

- يمنح زيت اللوز المر المنطقة الحساسة الترطيب واللمعان والنعومة اللازمة.

- يساعد زيت اللوز المر في تغذية المنطقة الحساسة، وذلك بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للحفاظ على جمال البشرة وتحديدًا المنطقة الحساسة.

- يمكن استخدام زيت اللوز لتقشير الجلد الميت في المنطقة الحساسة، وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من أي كريم مرطب مناسب مع ملعقة صغيرة زيت اللوز المر وملعقة صغيرة من بودرة الأطفال و2 ملعقة كبيرة من ماء الورد، واخلطي جميع المكونات معًا، وأفركي المنطقة الحساسة بهذا الخليط بحركات دائرية، ثم اشطفي المنطقة بالماء الفاتر، وكرري هذه الطريقة مرة أسبوعيًا.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد زيت اللوز المر للشعر والبشرة

فوائد زيت اللوز المر للشفايف

حبوب المنطقة الحساسة أسباب ظهورها وطرق العلاج

7 نصائح للعناية الشخصية ونظافة المنطقة الحساسة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك