7 نصائح للعناية الشخصية ونظافة المنطقة الحساسة

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 1 أكتوبر 2019 ,11:20 ص

7 نصائح للعناية الشخصية ونظافة المنطقة الحساسة


7 نصائح للعناية الشخصية ونظافة المنطقة الحساسة، فالمعروف أن الإفرازات المهبلية هي وسيلة المهبل الطبيعية لكي ينظف بنفسه، وهو ما يعني ضرورة مساعدته على أداء وظيفته بشكل جيد.
 
ولأننا في لهلوبة نهتم بكل ما يخصك، نقدم لكِ بعض الوسائل للعناية الشخصية والحفاظ على المنطقة الحساسة نظيفة، وذات رائحة جذابة.
 

نصائح للعناية الشخصية ونظافة المنطقة الحساسة:

- تغسل بالماء الساخن فقط:

وهو أمر قد يكون غير متوقع، ولكن الحقيقة هي أن غسل المهبل بالصابون، سواء أكان عادي أو سائلًا، ليس أفضل وسيلة للحفاظ على نظافته.

 
- تجنب الصابون المعطر:

احرصي جيدًا عند تنظيف جسمك على الابتعاد عن الصابون المعطر تمامًا ناحية المهبل، لأنه يخل بالتوازن الطبيعي والصحي للمنطقة.

 
- تجنب الدش المهبلي:

طالما أن القناة المهبلية تنظف نفسها بنفسها، فيستحسن الابتعاد عن الدش المهبلي، لأنه يغير الوسط الحمضي الخاص بالمهبل.

 
- الحفاضات النسائية:

تجنبي استعمال الحفاضات المعطرة، فإذا اضطررت فيمكنك لبسها على قدر المدة المحددة لها فقط، فإن كانت المدة 5 ساعات على سبيل المثال، فلابد من التخلص منها بعد المدة المحددة.

 
- استخدام  خل التفاح:

يعتبر مضاد طبيعي للجراثيم، ويمكنك إضافة 1 إلى 2 كوب (240 إلى 470 مل) منه لماء الحمام، والجلوس فيها لمدة 20 دقيقة، فالخل يساعد على التخلص من السموم والبكتيريا التي تسبب رائحة المهبل.

 
- الزبادي:
يعتبر مفيد جدًا في التخلص من رائحة المهبل الكريهة، حيث أنه مليئ بالبكتيريا النافعة، التي تساعد على مكافحة العدوى المهبلية وتوازن مستوى الرقم الهيدروجيني.

 
- الخل الأبيض:

يساعد على ضعف البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، وكذلك استعادة مستويات الرقم الهيدروجيني داخل المهبل، فقط امزجي نصف كوب من الخل الأبيض والملح في حمام ماء بارد، واستخدميه في غسيل المهبل لمدة دقائق.

 
 
موضوعات متعلقة:

 
 
 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك