فوائد زيت اللوز المر للشعر والبشرة

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 13 يناير 2021 ,1:55 م

فوائد زيت اللوز المر للشعر والبشرة


نخبركم من خلال لهلوبة فوائد زيت اللوز المر للشعر والبشرة. فقد أثبتت الدراسات العلمية  فوائد زيت اللوز المر الجمالية على الشعر والبشر، وذلك بسبب غناه بالمعادن التي تحافظ على صحة الشعر والبشرة، مثل: الحديد، والبوتاسيوم، والزنك، والصوديوم، كما أنه غني بالفيتامينات وأهمها فيتامين k، وفيتامين A، بالإضافة إلى احتوائه على الأحماض الدهنية غير المشبعة.

ويتم استخلاص زيت اللوز المر من اللوز النئ عن طريق عملية الضغط، ويتم استخدامه موضوعيًا للعناية بالبشرة والشعر، حيث أنه يساهم في ترطيب البشرة وتفتيح لونها وتخفيف التهابها، كما أنه يساعد في تطويل الشعر وحل معظم مشاكل الشعر.

ولا ينصح بتناول زيت اللوز المر حتى لا يؤدي إلى الوفاة، حيث أنه يحتوي على حمض الهيدروسيانيك السام الذي يجعل زيت اللوز المر زيت قاتل، فهو يستخدم موضعيًا فقط بمفرده أو بخلطه مع عدد من الزيوت الطبيعية مثل: زيت الزيتون، وزيت جوز الهند.

ومن خلال السطور التالية، تعرفوا معنا على فوائد زيت اللوز المر للشعر والبشرة، لتستخدمه باستمرار، للحصول على أفضل النتائج.

 

فوائد زيت اللوز المر للشعر والبشرة:

فوائد زيت اللوز المر للشعر والبشرة

فوائد زيت اللوز المر للشعر:

- يعالج زيت اللوز المر قشرة الشعر، بسبب احتوائه على مواد مضادة للجراثيم.

- يساعد زيت اللوز المر في ترطيب الشعر، والقضاء على الجفاف الذي يؤدي إلى تساقط الشعر.

- يمنح زيت اللوز المر فروة الرأس ترطيب عميق.

- يعالج زيت اللوز المر مشكلة تقصف الشعر.

- يمنح زيت اللوز المر الشعر النعومة واللمعان، ويجعل الشعر حيوي أكثر، بسبب احتوائه على عناصر مفيدة للشعر.

- يعالج جفاف الشعر المصبوغ، ويمنحه الترطيب المطلوب، ويجعل ملمسه أكثر مرونة.

- يساعد زيت اللوز المر في تطويل الشعر في وقت قياسي.

- يساعد زيت اللوز المر على إعادة بناء الشعر المصبوغ التالف بسبب المواد الكيماوية، وذلك لأنه غني بالمعادن والفيتامينات الهامة للحفاظ على صحة الشعر.

 

فوائد زيت اللوز المر للبشرة:

- يساعد زيت اللوز المر في ترطيب البشرة شديدة الجفاف، ويمنح البشرة النعومة، ويعالج تشققات الكعبين وجفاف الكوع والركب.

- يساعد زيت اللوز المر في تفتيح لون البشرة، حيث يعتبر زيت اللوز المر من المواد المبيضة، ويدخل في مستحضرات التجميل الخاصة بتفتيح البشرة.

- كما يساعد في التخلص من مشكلة الهالات السوداء نهائيًا، وذلك بفضل غناه بفيتامين E، وغيرها من الفيتامينات التي تساعد في القضاء على مشكلة الهالات السوداء بشكل سريع.

- يساعد في منع ظهور حب الشباب، وذلك لاحتوائه على مضادات قوية للبكتريا، كما أنه يعتبر من الزيوت الخفيفة على البشرة والتي لا تسبب انسداد المسام.

- يساعد زيت اللوز المر في تخفيف تهيج والتهاب البشرة، وذلك بسبب احتوائه على خصائص مضادة للبكتريا الفطريات.

- يساعد زيت اللوز المر في تخفيف حروق الشمس، ويعالج أحمرار والتهاب البشرة الناتج عن حروق الشمس، وذلك بسبب احتوائه على خصائص مضادة للبكتريا والفطريات.

- يقلل من ظهور التجاعيد، بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تحتاجها البشرة للحفاظ على شبابها.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد زيت اللوز المر للشعر

فوائد زيت اللوز المر للشفايف

استخدامات زيت اللوز المذهلة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك