فوائد ماء الشعير المغلي للشعر

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 4 يناير 2021 ,12:59 م

فوائد ماء الشعير المغلي للشعر


تعرفي معنا على فوائد ماء الشعير المغلي للشعر، فالشعر يحتاج إلى عناية فائقة ومستمرة ليظهر لامعًا وبراقًا ونضر، ولحل جميع مشاكله من تساقط وتقصف وهيشان، والشعير يعتبر واحدًا من أهم المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها في العناية بالشعر، سواء عن طريق تناول شراب الشعير أو استخدام مائه على الشعر موضعيًا.

وقد أوضح المتخصصون والخبراء أهمية ماء الشعير المغلي للشعر، ويرجع ذلك بسبب احتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر، فهو غني بفيتامين "ب" المركب، كما يحتوي على نسبة عالية من المعادن مثل النحاس، والحديد، والكالسيوم، والمنجنيز، والفسفور، والبوتاسيوم، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، والألياف، وكل هذه العناصر تجعل الشعر صحي ونضر وتغذيه من الداخل.

ومن خلال السطور التالية، نقدم لكم في لهلوبة فوائد ماء الشعير المغلي للشعر، لتتناوليه كمشروب أساسي في يومك، وتستخدميه موضعيًا في وصفات العناية بالشعر.

فوائد ماء الشعير المغلي للشعر:

فوائد ماء الشعير المغلي للشعر

- يساعد ماء الشعير المغلي في تحفيز نمو الشعر وإطالته بشكل ملحوظ، بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات وأهمها فيتامين "ب" المركب، والثيامين، والنياسين، وهذه العناصر تعزز نمو الشعر، كما أنه غني بمركب "البروسيانيدين" والذي يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل التي تحفز نمو الشعر.

- يساعد ماء الشعير في الحفاظ على لون الشعر ومنع الشيب المبكر، وذلك لأنه يحتوي على النحاس، والذي يدخل في تكوين صبغة الميلانين المسؤولة عن لون الشعر، وبالتالي منع ظهور الشعر الأبيض.

- يعمل ماء الشعير المغلي على منح الشعر اللمعان والبريق المطلوب، حيث أنه يعالج الشعر الباهت، وذلك لاحتوائه على فيتامين (ب) المركب والحديد، وهي العناصر التي تساعد في جعل الشعر لامعًا، ويتم استخدام ماء الشعير في شطف الشعر، لاستعادة لمعانه الطبيعي.

- يساعد ماء الشعير المغلي في علاج الشعر الجاف، وترطيبه بعمق، وجعل ملمسه ناعمًا وطري.

- يستخدم ماء الشعير المغلي في منع تساقط الشعر، وذلك لاحتوائه على عنصر الحديد، والنحاس، وهي المعادن التي تحسن إنتاج خلايا الدم الحمراء، وتخلص من الأنيميا المسببة لتساقط الشعر، لذا ينصح بتناول ماء الشعير مرة يوميًا على الأقل لوقف تساقط الشعر.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد شراب الشعير مع الليمون

فوائد الشعير المغلي مع البقدونس

فوائد ماء الشعير المغلي

فوائد مشروب الشعير للجنس



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك