الآثار الجانبية للقرفة.. احذري منها

بواسطه علياء المحمدى الإثنين , 4 نوفمبر 2019 ,9:49 ص

الآثار الجانبية للقرفة احذري منها


6 آثار جانبية لشرب القرفة عليكِ الحذر منها، فلا شك أن القرفة من التوابل طيبة الطعم، سواء تم استخدامها في المأكولات أو الحلويات، أو كمشروب ساخن، وبخلاف مذاقها الرائع فإن لها الكثير من الفوائد للجسم والبشرة.

ولكن القرفة لها الكثير من الآثار الجانبية، ومن خلال السطور التالية سوف تلقي لهلوبة الضوء على بعض منها، لتتوخي الحذر إذا كنتِ من عشاق القرفة.

الآثار الجانبية للقرفة:

- زيادة السموم في الجسم:

وقد يحدث ذلك نتيجة الاستهلاك المبالغ فيه للقرفة، بمعنى تناول أكثر من 6 جرام في اليوم، فإن كنتِ تنوين استهلاك كمية أكبر من ذلك، فلابد من استشارة الطبيب وإجراء التحاليل اللازمة.

- ولادة مبكرة:

يجب على الحوامل توخي الحذر من تناول القرفة، لأنها قد تسبب الإجهاض أو ولادة مبكرة، ما يشكل خطرًا على الأم والجنين، لأن القرفة تساعد على انقباض الرحم.

- خطر على القلب:

بالرغم من أن القرفة تمنع تجلط الدم، إلا أنها قد تسبب مشاكل أخرى، كفقر الدم، وهو ما أكدته بعض الأبحاث العلمية، بالإضافة إلى أنها تزيد من سرعة ضربات القلب تمامًا مثل مشروب القهوة.

- الحساسية:

لأنها تعتبر من التوابل الحارة فقد تسبب التهابات أو حساسية في الجسم كالفلفل والشطة، وإذا استخدمتي أحد الماسكات بالقرفة فلابد أن تتأكدي من تحملان بشرتك له، وإلا سيسبب التهابات للجلد وحكة.

- متعارضة مع المضادات الحيوية:

تعد القرفة مضاد حيوي في حد ذاتها، وتقضي على البكتيريا في الجسم، فإذا تناولتيها مع مضاد حيوي أخر فقد تتعارض معه، لذا عليكِ منعها إذا التزمتي بتناول دواء معين.

- زيادة حرارة الجسم:

فكما قلنا سابقًا أن القرفة تابل ساخن، فقد تسبب زيادة في حرارة الجسم. 

 

موضوعات متعلقة:

اضرار العسل والقرفة خطر كبير على الحوامل والمرضعات

18 ضرر للقرفة على الصحة الغثيان وزيادة ضربات القلب



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك