18 ضرر للقرفة على الصحة.. الغثيان وزيادة ضربات القلب

بواسطه لهلوبة الخميس , 19 سبتمبر 2019 ,9:58 ص

18 ضرر للقرفة على الصحة الغثيان وزيادة ضربات القلب


تعرفي على أضرار القرفة على الصحة، وتحديدًا على الأم الحامل، فقد أثبتت الدراسات العلمية أنها تسبب الإجهاض لأنها تؤدي إلى زيادة انقباضات عضلة الرحم.

والقرفة من الأعشاب التي تعرف بفوائدها على صحة الإنسان، ولكن يجب تناولها بالكمية المسموح بها يوميًا، لأن الإكثار من تناولها قد يؤدي إلى عدد من الأضرار والمخاطر، مثل الغثيان والدوخة، وزيادة ضربات القلب، وهبوط في نسبة السكر في الدم، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وغيرها من المشاكل.

ومن خلال الموضوع التالي، تسرد لكم لهلوبة بالتفصيل أضرار القرفة على الصحة، احذري.

 

الجرعة المسموح بها لتناول القرفة بشكل يومي:

ينصح الأطباء المختصون بعدم تجاوز الجرعة المسموح بها من القرفة يوميًا إذا لزم الأمر، وهو 5 جرام فقط في اليوم الواحد على المستوى العام، ولكن ينبغي استشارة الطبيب إذا كان الشخص يعاني من أمراض معينة لأن هناك حالات تصاب بالضرر إذا التزمت بالحد المسموح به من القرفة، بسبب إصابتهم بأمراض معينة أو تناول أدوية محددة مثل الأدوية التي تستخدم في علاج الشرايين والقلب والكبد، وأدوية السكر.

وإذا كان الشخص يتناول القرفة بغرض العلاج في حالات معينة، فإنه ينبغي ألا تتجاوز مدة العلاج لأسبوعين، ويفضل تناولها عن طريق إضافتها كبهار للأطعمة، أو شربها مغلية في الماء.

 

أضرار القرفة على الصحة:

أضرار القرفة على الصحة

1- زيادة ضربات القلب:

إن تناول القرفة بكمية كبيرة يؤدي إلى زيادة ضربات القلب، لذا ينصح بقلة تناول القرفة لدى المرضى الذين يعانون من مشاكل في القلب، كما ينصح بتخفيف زيت القرفة إلى أقل من 2% قبل إضافته على الأطعمة، لأنه مضر جدًا بالقلب.

 

2- ارتفاع درجة حرارة الجسم:

شرب القرفة باستمرار يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم، ويحذر الأطباء الأشخاص الذين يعانون من التهابات في الجسم بقلة شربها، ولا يفضل تناولها يوميًا.

 

3- الإصابة بالحساسية:

إن تناول القرفة بكثرة قد يؤدي إلى الإصابة بالحساسية، وتظهر في قرحة العيون وسيلان الأنف وألم المعدة وتورم الوجه واليد، لذا ينصح بقلة تناولها يوميًا.

 

4- الغثيان والدوخة:

إن تناول القرفة بكثرة قد يؤدي إلى الشعور بالغثيان والدوار بالإضافة إلى ضيق التنفس، لذا ينصح بقلة تناولها يوميًا.

 

5- أضرار القرفة على الحمل:

يحذر الأطباء من تناول القرفة للمرأة الحامل، وذلك لأنها قد تسبب حدوث المخاض المبكر، بالإضافة إلى أنها تزيد من إمكانية حدوث الطلق المبكر، وإلى جانب ذلك ينصح بالابتعاد عن استنشاق رائحة زيت القرفة طوال فترة الحمل، حتى لا تشعر المرأة بالغثيان.

 

6- هبوط السكر في الدم:

إن تناول القرفة بكميات كبيرة يؤدي إلى انخفاض السكر في الدم، وهذا يؤدي إلى الشعور بالدوخة والارتعاش والتعرق، وقد يصبح الوضع خطيرًا فيفضل زيارة الطبيب على الفور.

 

7- مشاكل في الكلى:

إن الإفراط في تناول القرفة قد يؤدي إلى اضرابات ومشاكل وخلل في وظائف الكلى، حيث أن تناول القرفة بكثرة قد يسبب تركيز بعض المركبات والأحماض في الجسم كاليوريك أسيد واليوريا.

 

8- حساسية في الجلد:

قد يسبب الإفراط في تناول القرفة بعض الحساسية الجلدية وحدوث تهيج في الجلد والأغشية المخاطية، كما يحذر من وضع زيت القرفة مباشرة على الجلد دون تخفيفه، فقد يسبب حرقان في الجلد.

 

9- انخفاض ضغط الدم:

إن الإفراط في تناول القرفة قد يسبب انخفاضًا في ضغط الدم، لذا ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في ضغط الدم أن يتجنبوا الإفراط في تناول القرفة.

 

10- التفاعل مع المضادات الحيوية:

يحذر من تناول القرفة إذا كنت شخصًا تعاني من بعض الأمراض وتأخذ أدوية مضادات حيوية، فلا ينصح بتناول القرفة في هذه الحالة حتى لا تتفاعل مع الأدوية، فقد تتفاعل معها وتحدث تضرر كبير في جسمك.

 

أضرار شرب القرفة يوميًا:

أضرار شرب القرفة يوميًا

تؤكد الدراسات والأبحاث العلمية أن أضرار شرب القرفة يوميًا جسيمة وينبغي الاحتياط منها جيدًا، وتناول القرفة بالحد المعقول، منعًا للإصابة بأي ضرر، ومن أبرز أضرار شرب القرفة يوميًا ما يلي:

 

1- زيادة احتمال الإصابة بالسرطان:

أجريت بعض الدراسات العلمية على عدد من الحيوانات تم إعطائهم كمية كبيرة من الكومارين الذي يشتمل على القرفة، وأكدت تلك الدراسات تعزيز فرص الإصابة بأنواع معينة من السرطانات مثل سرطان الكبد والكلى والرئة، إذن فإن تكرار تناول القرفة بشكل يومي قد يؤدي مع مرور الوقت إلى تضرر الأعضاء الداخلية في جسم الإنسان، ويتم فيما بعد استبدال الخلايا المتضررة بأخرى سرطانية، ومن ثم الإصابة بالسرطان.

 

2- إصابة الكبد بالأضرار البالغة:

تحتوي القرفة على نسبة كبيرة من مادة الكومارين، حيث أن ملعقة واحدة من القرفة تحتوي على نحو 5 مجم من تلك المادة، وينصح الأطباء والمختصون بعدم استهلاكها بكميات كبيرة فلا يجب الإكثار عن الحد المسموح منها وهو 0.01 مجم لكل 1 كيلو من وزن الجسم وعلى هذا الأساس يقاس الحد المسموح من دخول الكومارين للجسم وفقًا لوزن الإنسان.

لذا فإن تناول القرفة بشكل يومي يعني أن الجسم سيحصل على قدر كبير من مادة الكومارين، والتي أثبتت الدراسات أنها من المواد السامة والخطيرة على الكبد، وبذلك تزيد احتمالية تدميره تمامًا.

 

3- الإصابة بضيق التنفس:

فالإفراط في تناول القرفة ينتج عنه مشاكل في التنفس، حيث أنها سهلة الاستنشاق والتعرض للسعال وصعوبة في التنفس، بالإضافة إلى أن أحد مركبات القرفة يؤدي إلى وجود حساسية في الحلق وبالتالي التعرض لصعوبة بالغة في التنفس، لذا فإنه يلزم على مرضى الربو الحرص جيدًا من عدم استنشاق القرفة لأنهم أكثر الناس عرضة للإصابة بمشاكل في التنفس من وراء شرب القرفة يوميًا.

 

4- انخفاض نسبة السكر في الدم:

أيضا من ضمن أضرار شرب القرفة يوميًا التعرض لانخفاض مستوى السكر في الدم بشكل حاد، وينجم عن ذلك الكثير من الأعراض الصحية مثل الدوار والإرهاق الشديد والتعرض للإغماء والهبوط المفاجئ والحاد.

 

أضرار القرفة للحامل:

أضرار القرفة للحامل

1- تسبب الإجهاض:

ينصح بتجنب تناول القرفة بكثرة خاصة في الفترة الأولى من الحمل، وذلك لأنها تؤدي إلى زيادة نشاط وانقباضات عضلة الرحم، والتي تسبب الإصابة بالإجهاض، ولكن في الشهر الأخير ينصح الأطباء بتناولها لتسهيل عملية الولادة والتسريع من حدوث الطلق.

 

2- تسبب الإسهال والمغص:

إن تناول مشروب القرفة بصفة منتظمة للحامل خاصة في الشهور الأولى، يؤدي إلى اضطرابات الجهاز الهضمي، مما يصيب الحامل بالإسهال والمغص الشديد.

 

3- الإصابة بالحساسية:

إن تناول مشروب القرفة بكثرة وبصفة منتظمة يصيب المرأة بالحساسية المفرطة وقد يؤدي لظهور بثور حمراء وطفح جلدي.

 

4- الإصابة بسكر الحمل:

تحتوي القرفة على نسبة كبيرة من السكر، وهذا يجعل تناولها بصورة كبيرة ومنتظمة يؤدي إلى إصابة الحامل بسكر الحمل، مما يعرض الأم والجنين إلى الكثير من المشاكل الصحية.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار القرفة بالعسل لا تصدق

فوائد الدارسين للشعر يقويه ويطوله ويعالج التقصف

5 وصفات طبيعية من الدارسين للعناية بالشعر علاج التلف

26 فائدة للقرفة على الصحة العامة وبعد مزجها بالعسل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك