فوائد الزنجبيل والقرفة للدورة الشهرية

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 16 فبراير 2020 ,9:07 ص

فوائد الزنجبيل والقرفة للدورة الشهرية


تعرفي على فوائد الزنجبيل والقرفة للدورة الشهرية، حيث أن تناول مشروب الزنجبيل أو القرفة يساعد على تخفيف ألم الدورة الشهرية، كما أنه علاج لمشاكل الجهاز الهضمي، وتخفيف الانتفاخات والتقلصات التي تصاحب الدورة الشهرية عند النساء.

ويفضل تناول مشروب الزنجبيل الدافئ وحده، وكذلك القرفة، دون خلطهما، حيث أن الدراسات العلمية لم تذكر أي تأثير واضح من خلط الزنجبيل مع القرفة في وقت الدورة الشهرية، ومن خلال الموضوع التالي، اكشف لكم لهلوبة عن فوائد الزنجبيل والقرفة للدورة الشهرية، لتهدئة ألم وأعراض هذه الفترة.

فوائد الزنجبيل والقرفة للدورة الشهرية:

فوائد الزنجبيل والقرفة للدورة الشهرية

فوائد الزنجبيل للدورة الشهرية:

فوائد الزنجبيل للدورة الشهرية

- يساعد تناول مشروب الزنجبيل الساخن في وقت الدورة الشهرية على تقليل الألم والتشنجات المرافقة لفترة الحيض، وذلك لأن الزنجبيل يساعد على تقليل مستويات البروستاجلاندين المسببة للألم.

- أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الزنجبيل قبل بداية الدورة الشهرية، تساعد على تقليل الألم لدى النساء، وخاصة الموجود في المنطقة السفلية من البطن.

- يساعد الزنجبيل الدافئ على تهدئة أعراض الدورة الشهرية، لذا ينصح بتناوله في الأيام الأولى للدورة.

- يساعد الزنجبيل على زيادة تدفق كمية الدم في الدورة الشهرية، للانتهاء منها سريعًا.

شاهد أيضًا: 5 أسباب لعدم انتظام الدورة الشهرية

 

فوائد القرفة للدورة الشهرية:

فوائد القرفة للدورة الشهرية

- أثبتت الدراسات العلمية أن تناول مشروب القرفة خلال الدورة الشهرية يساعد على التقليل من الغثيان والتقيؤ والألم المصاحب للدورة عند النساء.

- يساعد تناول القرفة في وقت الدورة الشهرية على تقليل التشنجات وتقلصات العضلات والانتفاخات التي ترافق الدورة الشهرية، وذلك لأنها تحتوي على مركبات مضادة للالتهابات.

- تناول مشروب القرفة خلال فترة الدورة الشهرية يساعد في علاج ووقف النزيف المفرط غير الطبيعي، (ملحوظة: لا يجب تناول القرفة للنساء التي تعاني من النزيف غير المنتظم لدم الحيض إلا بعد استشارة الطبيب المعالج).

- تساعد القرفة في زيادة تدفق كمية الدم الطبيعي في خلال الدورة الشهرية، للانتهاء منها سريعًا، كما أنها تقلل من تجلط الدم.

- يمكن استخدام زيت القرفة العطري خلال الدورة الشهرية في تدليك منطقة أسفل البطن، للتقليل من أعراض التشنجات والالتهابات المصاحبة لفترة الحيض.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الزنجبيل والقرفة قبل النوم

26 فائدة للقرفة على الصحة العامة وبعد مزجها بالعسل

اضرار الزنجبيل مع القرفة الإجهاض وتقرحات المعدة

فوائد الزنجبيل والقرفة للتنحيف



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك