أضرار الانترنت على الأطفال

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 4 نوفمبر 2020 ,2:36 م

أضرار الانترنت على الأطفال


تعرفي معنا على أضرار الانترنت على الأطفال، وهو الشبكة العنكبوتية التي استطاعت أن تتيح التواصل لجميع أفراد العالم مع بعضهم البعض، باختلاف بلدانهم ولغاتهم، كما أنه يتيح معرفة المعلومات بشكل أسهل وأسرع من ذي قبل، وبالنسبة للأطفال، فالإنترنت وسيلة للمساعدة في تطوير قدراتهم وتنمية مهراتهم، بالإضافة إلى تعلم أشياء جديدة.

كما يمكن للأطفال استخدام الانترنت كنوع من الترفيه، من خلال الألعاب التفاعلية الموجودة عليه، لذا فالانترنت مفيد بشكل أو بآخر للأطفال، ولكن على الرغم من ذلك فهناك العديد من الأضرار للانترنت على الأطفال، حيث أنه يعرضهم لمحتوى غير لائق، كما أنه يصيبهم بأمراض نفسية عديدة.

ومن خلال الموضوع التالي، نعرفكم على أضرار الانترنت على الأطفال، لتوخي الحذر.

أضرار الانترنت على الأطفال:

أضرار الانترنت على الأطفال

- استخدام الأطفال للانترنت لساعات طويلة، يمكن أن يعرضهم لمحتوى غير مناسب، مثل المواد الإباحية والعنيفة، وهو ما يؤدي إلى الفساد الأخلاقي للأطفال، ويؤثر على تربيتهم.

- إمكانية التواصل مع الغرباء ومشاركة المعلومات الشخصية للأطفال معهم، مثل عنوان السكن والهاتف وبعض المعلومات الأخرى، وهو ما يعد شيئًا خطيرًا جدًا على الأطفال.

- تضييع الوقت وإدمان الألعاب بشكل مرضي.

- إن استخدام الأطفال للانترنت لوقت طويل، قد يصيبهم بالعزلة الاجتماعية، حيث يتخلون عن مشاركة ساعات من يومهم مع الأسرة والأصدقاء على أرض الواقع.

- كثرة استخدام الأطفال للانترنت، قد يصيبهم باضطرابات نفسية عدة، قد تصل إلى الإكتئاب.

- يؤدي كثرة استخدام الأطفال للانترنت إلى خطر الإصابة بالخمول البدني، والذي يعرضهم إلى الإصابة بالسمنة المبكرة في سن صغيرة، وبالتالي يعرضهم للتنمر وقلة مشاركة اللعب مع غيرهم من الأطفال.

- الإصابة باضطرابات النوم والتعرض للأرق دائمًا، في عمر الصغر.

- إفراط الأطفال في استخدام الإنترنت يعرضهم لأدمانه، وهو ما يجعلهم يمتنعون عن قضاء يومهم بشكل طبيعي، من خلال ممارسة الهوايات، أو حتى الخروج للتنزه واللعب مع الأصدقاء.

- التعرض للتنمر بشكل واضح وصريح، من خلال التعليقات الجارحة على منشوراتهم أو صورهم الشخصية الذين يشاركون بها على مواقع الإنترنت المختلفة، وهذا يسبب لهم أزمة نفسية وعدم ثقة بالنفس.


موضوعات متعلقة:

هل استخدام الانترنت يضعف الذاكرة ويقلل التركيز؟

أضرار الإنترنت وفوائده

تعرفي على مخاطر الإنترنت على الصحة والمجتمع

سلبيات الإنترنت إكتئاب وإدمان



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك