هل تدخين الزوج يؤثر على الحمل؟

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 5 أكتوبر 2020 ,2:28 م

هل تدخين الزوج يؤثر على الحمل


هل تدخين الزوج يؤثر على الحمل؟، هذا السؤال يمر في أذهان جميع الزوجات الحوامل اللائي يدخن أزواجهن، فخوفًا على صحة الجنين يجب التحذير من جلوس أي حامل بجانب أي مدخن، فيمكن أن يكون الزوج المدخن سببًا في إجهاض زوجته وموت طفله دون قصد.

فالسيدة الحامل عند تواجدها في مكان به مدخنين، تقوم بدون قصد باستنشاق رائحة السجائر، التي تحتوي على أكثر من 4000 مادة كيميائية سامة، وكل هذه المواد السامة تصل إلى الجنين عن طريق امتصاصه للأكسجين والغذاء، فتخيلي عندما يمتص جنينك كل هذه المواد السامة المسرطنة!.

فللحفاظ على صحتك وصحة الجنين، عليكِ بالابتعاد عن مكان جلوس زوجك المدخن، أو اجباره على التوقف عن التدخين، أو التدخين خارج المنزل تمامًا، للحفاظ على صحة الجنين من التشوه أو الموت أو غيرها من المشاكل الصحية، التي سوف تذكرها لكم لهلوبة من خلال الموضوع التالي.

هل تدخين الزوج يؤثر على الحمل؟

هل تدخين الزوج يؤثر على الحمل

- يؤثر الزوج المدخن على صحة الحامل والجنين، حيث أن التدخين السلبي للحامل يؤدي إلى قلة حركة الجنين في الرحم، بعد استنشاق دخان السجائر.

- يسبب التدخين السلبي للحامل ولادة أطفال بعيوب خلقية وتشوهات، حيث أثبتت الدراسات أن التدخين يؤثر على ولادة أطفال بشفاه أرنبية، أو بعيب خلقي في أحد أجزاء الجسم.

- يؤثر تدخين الزوج للحامل على ضعف تطور المشيمة وتدهور عملها، وهو ما يؤثر على صحة الجنين، فالمشيمة هي التي تنقل الغذاء إليه.

- كثرة التعرض للتدخين السلبي خلال فترة الحمل، يؤدي إلى خطر التعرض للولادة المبكرة، وهو ما يؤثر على صحة الجنين، وقد يسبب وفاته.

- استنشاق الحامل لدخان السجائر، يؤدي إلى ولادة الجنين ميتًا.

- كثرة تعرض الحامل لدخان سجائر الزوج، قد يزيد من معدل ضربات قلب الجنين.

- كثرة تعرض الأم لدخان السجائر خلال فترة الحمل، يزيد من خطر متلازمة موت الرضع قبل بلوغهم عمر السنة تقريبًا، وعادةً ما يحدث ذلك أثناء نوم الطفل.

- يسبب استنشاق الحامل لدخان السجائر، إلى تأخر نمو الجنين وتطوره، وهو ما يؤثر على إنجاب الطفل بوزن قليل، وهذا دليل على ولادته بصحة غير جيدة.

- استنشاق الحامل لدخان السجائر بكثرة خلال فترة الحمل، قد يسبب التعرض لخطر الإجهاض.

 

موضوعات متعلقة:

أضرار التدخين على الرجل

أضرار التدخين على الحامل في الشهر الأول

أضرار رائحة التدخين على الحامل

هل يؤثر تدخين الأب على الجنين؟

أضرار التدخين السلبي على الحامل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك