فوائد الشوفان للرياضيين.. ليس له مثيل

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 26 أغسطس 2020 ,4:40 م

فوائد الشوفان للرياضيين ليس له مثيل


تعرفي على فوائد الشوفان للرياضيين، فعادًة ما ينصح الخبراء والأطباء بتناول الشوفان كوجبة أساسية في النظام الغذائي الخاص بالرياضيين، فكل من يمارس التمارين الرياضية الشاقة يحتاج إلى قدر كبير من الطاقة، بالإضافة إلى البروتينات لبناء العضلات، وهو ما يتوفر في الشوفان.

وليس هذا فحسب، فهؤلاء الذين يمارسون الرياضة بغرض تخسيس الوزن، سوف يجدون ضالتهم في تناول الشوفان أيضًا، فهو يساعد على انقاص الوزن، لأنه يساعد على حرق الدهون، ويعطي إحساسًا بالشبع والامتلاء.

كما أن الشوفان يحتوي على عناصر غذائية هامة يحتاجها الرياضيين لتمدهم بالطاقة، ولتقوية الأعصاب، فالشوفان غني بالبروتينات، والفيتامينات، والمعادن، كالكالسيوم والحديد والنحاس والزنك والمنجنيز والفسفور، وهذا بالإضافة إلى الكربوهيدرات، والألياف، ومضادات الأكسدة.

ومن خلال هذا الموضوع، تكشف لكم لهلوبة سريعًا عن فوائد الشوفان للرياضيين، لتجعليه طعامك الأساسي في نظامك الغذائي اليومي.

فوائد الشوفان للرياضيين:

فوائد الشوفان للرياضيين

- يساعد تناول الشوفان أثناء ممارسة الرياضة على التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة بالجسم، وذلك عن طريق الفضلات.

- يحتوي الشوفان على الكربوهيدرات المعقدة، والتي ينصح بتناولها للرياضيين، وذلك لأنه يبطىء معدل الهضم، وبالتالي يمد الجسم بالطاقة اللازمة التي يحتاجها الرياضيين، فالجسم يقوم بتحويل الكربوهيدرات المعقدة إلى جلوكوز، تخزن في الكبد والعضلات وبعدها تستخدم في إنتاج الطاقة لسهولة أداء التمارين الرياضية.

- يساعد تناول الشوفان على بناء العضلات وتجنب الشعور بالألم الزائد بعد ممارسة التمرين الرياضية، وذلك لأنه غني بالبروتين، لذا ينصح بتناول وجبة من الشوفان في الإفطار أو العشاء.

- يساهم الشوفان في تنظيم السكر في الدم، وهو ما يساعد في تقليل الوزن والحصول على الوزن المثالي الذي يحلم به الرياضيين.

- يحتاج الرياضيين إلى المزيد من العناصر الغذائية الأساسية، كالحديد والماغنسيوم، لتحسين الأداء الرياضي والشعور بالراحة بعد التمرين وتخفيف ألم العضلات والمساعدة على بنائها، وهذه العناصر متوافرة في الشوفان بكميات كبيرة.

- يمتاز الشوفان بغناه بفيتامين "ب" المركب، وهو يساعد في إمداد الجسم بالطاقة وتحسين بناء العضلات.

- يساعد تناول الشوفان على تقليل الدهون المتراكمة بمنطقة البطن والتي تسبب ظهور الكرش، لذا فهو طعام مناسب للرياضيين الذين يحلمون بالوصول إلى الوزن المثالي.

- يحتوي الشوفان على كمية عالية من الألياف، والتي تساهم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويساعد في منع امتصاصه، وهذا مثالي جدًا للحفاظ على صحة الرياضيين، وخاصةً المصابين بمرض السكر.

 

موضوعات متعلقة:

أضرار الشوفان على الرجال

فوائد الشوفان للرجيم

فوائد الشوفان لزيادة الوزن

فوائد الشوفان للمرأة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك