فوائد شجرة المورينجا للسكر

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 13 سبتمبر 2022 ,12:46 م

فوائد شجرة المورينجا للسكر


تعرفي على فوائد شجرة المورينجا للسكر، فتعتبر نبتة المورينجا من أكثر النباتات المفيدة، بسبب احتوائها على عناصر غذائية مفيدة لجسم الإنسان كالكالسيوم، والحديد، والماغنسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والزنك، بالإضافة إلى البروتينات، والأحماض الأمينية، ومضادات الأكسدة، كما أنها غنية بالفيتامينات المختلفة مثل فيتامين B، وفيتامين C، وفيتامين A ، وفيتامينات B1,2,3,6.

وشجرة المورينجا سميت بـ"الشجرة المعجزة" في موطنها الأصلي في الهند وإفريقيا وجزر الهيمالايا، بسبب غناها بالمزيد من العناصر الغذائية التي ذكرناها من قبل، بالإضافة إلى مساهمتها في علاج معظم المشاكل الصحية.

وشجرة المورينجا تساهم في تنظيم معدلات السكر في الدم، ولكن ليس هناك دراسة واضحة تثبت فاعليتها القصوى في علاج مرض السكر، فهناك نتائج متضاربة عن صحة فاعلية المورينجا في علاج مرض السكر، ومن خلال الموضوع التالي تخبركم لهلوبة بفوائد شجرة المورينجا للسكر.

فوائد شجرة المورينجا للسكر:

فوائد شجرة المورينجا للسكر

- أثبتت بعض الدراسات العلمية أن أوراق شجرة المورينجا تساعد على تقليل مستويات السكر في الدم، ولكن لم تثبت الدراسة فاعلية المورينجا القصوى لمرضى السكر.

- أثبتت دراسة أخرى أن نبات المورينجا يساهم بشكل إيجابي في خفض مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكر، ولكن يجب الانتباه عند استخدامها واستشارة الطبيب المعالج قبل تناولها ومراقبة مستوى السكر في الدم في حال تناولها.

- أثبتت إحدى الدراسات العلمية أن تناول مغلي ملعقة صغيرة ونصف من مسحوق أوراق المورينجا لمدة 3 شهور، تساعد في تقليل مستويات السكر الصيامي في الدم بنسبة 13.5% تقريبًا.

- تقي عشبة المورينجا من الإصابة بالأمراض المزمنة المصاحبة لمرض السكر، مثل أمراض القلب، وذلك لاحتوائها على مادة الإيزوثيوسيانيت.

- أثبتت الدراسات العلمية أن نبتة المورينجا تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للسكر، لذا فهي تساهم في خفض مستوى السكر في الدم.

- هناك دراسة صغيرة أثبتت أقاويل متضاربة، فقد أجريت هذه الدراسة على 6 مصابين بمرض السكر، أضيف إلى إحدى وجباتهم ما يقارب من 50 جرامًا من أوراق المورينجا، وأثبتت الدراسات أنها تسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم بنسبة 21%.

وفي كل الأحوال لا ينصح بتناول المورينجا وأنت مصاب بمرض السكر أو القلب أو الضغط، إلا بعد استشارة الطبيب.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد شجرة المورينجا للصحة

فوائد المورينجا للاعصاب مهدئ طبيعي

20 فائدة من فوائد المورينجا على الصحة والبشرة والشعر والتخسيس وكيفية استخدامها

فوائد شجرة المورينجا للجنس

فوائد شجرة المورينجا للشعر


قولى رأيك