فوائد مذهلة يكتسبها جسمك عند ممارسة الجنس بانتظام

بواسطه نورا جمال الاحد , 20 يونيو 2021 ,1:08 م

فوائد مذهلة يكتسبها جسمك عند ممارسة الجنس بانتظام


فوائد مذهلة يكتسبها جسمك عند ممارسة الجنس بانتظام، فالأمر لا يتوقف عند حد الاستمتاع، أو اللحظات الرومانسية التي يعيشها الزوجين، بل إن فوائد ممارسة الجنس عديدة للغاية، حيث أنها تعمل على تقارب الزوجين إلى بعضهما وخاصة الأزواج الجدد، كما أن الأزواج الذين يمارسون الجنس بشكل منتظم تقل احتمالات الوفاة لديهم بنسبة 50% عن أولئك الذين لا يمارسونه بانتظام، لذلك تقدم لكِ لهلوبة فوائد مذهلة يكتسبها جسمك عند ممارسة الجنس بانتظام من خلال السطور التالية.

فوائد مذهلة يكتسبها جسمك عند ممارسة الجنس بانتظام:

1- تقضي على الاكتئاب:

ممارسة الجنس تجعلك أسعد وهذا ليس على الصعيد النفسي فقط، لأن هناك إفراز لمادة الأندروفين التي ينتجها المخ والبروستاجلاندين التي تتواجد في السائل المنوي يعملون على القضاء على الاكتئاب.

2- تقلل من آثار الصداع:

حيث وجدت دراسة علمية أن ممارسة الجنس تساعد على تقليل حدوث ألم الصداع عن طريق زيادة في هرمون الأوكسيتوسين، بالإضافة إلى هرمون "الاندورفين" الذي يخفف الألم.

2- تعزز صحة للقلب:

حيث وجدت دراسة تفيد بأن ممارسة الجنس ثلاث مرات في الأسبوع يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأزمات قلبية أو السكتة الدماغية.

3- تنظم الدورة الشهرية:

ممارسة الجنس بانتظام تساعدك على تنظيم دورتك الشهرية، وهذه النتيجة التي توصل لها فريق بحث من جامعة ستانفورد وكولومبيا بعد عدة دراسات أفادت بأن العينة البحثية من النساء التي تمارس الجنس مرة أسبوعيًا، يكون الحيض لديهن أكثر انتظامًا.

4- تساعد على حرق الدهون:

تساعدك ممارسة الجنس تساعدك على خسارة الوزن، حيث أن خلال ممارسة الجنس يحرق الجسم 5 سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة، وهناك دراسة أثبتت أن الأفراد الذين يمارسون الجنس كثيرًا تجد أن محيط وسطهم وأفخادهم أكثر رشاقة.

5- تقليل الشعور بالألم:

ممارسة الجنس بانتظام تقلل الإحساس بالألم، فخلال ممارسة الجنس تفزر مادة الأندروفين في المخ، وهي إحدى المواد الكيميائية المسؤولة عن الشعور بالسعادة، مما يساعد على تخفيف الشعور بالألم.

موضوعات متعلقة:

8 أطعمة تقتل الرغبة الجنسية لدى الرجال لا تقدميها لزوجك

10 أطعمة منشطة جنسيًا ومفيدة للعلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة والحمل إجابات على أكثر الأسئلة شيوعًا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك